وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

موهبة كروية فلسطينية تشغل الاعلام الامريكي

نشر بتاريخ: 25/04/2011 ( آخر تحديث: 26/04/2011 الساعة: 00:20 )
غزة - معا - حسام الغرباوي - قليلاً هم المبدعون ولكن عندما يصل الطموح إلى حد إثبات الذات يُظهر الفلسطيني كفاءتة, فقد لا تفى هذه الكلمات بموهبة وقدرات الطفل الذي لم تتحدث عنه وسائل الإعلام العربية وإكتفت بالحديث عنه وسائل الإعلام الأمريكية, إنه "بدر صيام" ابن العاشر badr seyam , لاعب نادي وشتى رجوس, أطلقت عليه وسائل الإعلام الأمريكية بأشهر الأسماء العالمية في تاريخ كرة القدم فتارتاً يطلقون عليه إسم "مارادونا" وتارتاً اخري يطلقون عليه إسم "كاكا" وكذلك "ميسي".

كـأي صبي صغير بدأ صيام اللعب في فناء منزله والحديقة العامة , وبدأ يتنافس في مسابقات الأطفال , وعندما بلغ التاسعة بدأ اللعب في منافسات تحت الـ 12عاماً , والآن يلعب في منافسات 14 و15 عاماً.

وأكد الموهوب بدر صيام أنه يعشق لعب كره القدم جداً ويحب أن يتعلم من كبار لاعبي كره القدم ومنهم البرتغالي رونالدو الذي يلعب لـ ريال مدريد لـ يتعلم منه, مضيفاً أن مدربه في نادي روخوس " يعطيه فرصاً كثيرة لإظهار مهاراته, ويعلمه أشياء جديدة خلال التدريبات في "اكاديمية IMG" التي ينتمي لها.

ويقول والد "بدر" بلال صيام الذي يعمل مديراً للأمن في المركز الطبي في كنساس الأمريكية أنه اكتشف موهبة إبنه عندما حضر إلى منزله أحد الأيام ووجد العديد من السيارات أمام منزله فسارع إلى الدخول ووجد أنهم يريدون مشاهدة موهبة بدر الكرويةحينها أيقن بما لايدع مجال للشك بأن إبنه بدر موهبه حقيقية يجب تنميتها.

|127313|

وأضاف والدة بلال أن "بدر"حصل على أفضل موهبه في مسابقه كوكا كولا لـكرة القدم وعرض عليه الذهاب لـ كأس العالم ومشاهده المنتخبات والتعلم , لكنه لم يستطع كونه مرتبط بـ تدريب في الأكاديمية.

وأشار والده بلال أن "بدر" تلقي العديد من العروض من أندية كثيرة للعب لها إلا أن والده رفض مفضلاً أن يلعب ولده لنادي مدينته.

ومع تواجد 32 منتخباً في كأس العالم , الذي ينتظره عشاق الساحرة وغيرهم في العالم بـشغف, فحين تسمع والد "بدر" يتحدث عن تواجد إبنه في كأس العالم المقبل فستقول حقاً أنه يعاني من الحمى, ولكن طفل بجحم ومهارة بدر فإن الكثير من الخبراء توقعوا تواجده بكأس العالم على أقل تقدير المونديال القادم.

وحين مراجعة كمية اللقطات له في اليوتيوب ايقننا أننا أمام موهبة غير عادية مع هذا الناشئ ولا يعرف عنه أحد في المجال الرياضي العربي شيء, وحقيقتا أن اللاعب صيام يملك مهارات كبيرة جدا لدرجة إنه يطلق عليه كاكا العرب ومارادونا القادم.

|127314|
وبذلك استطاع اللاعب صيام إن يلفت انتباه كثير من المدربين العالميين وبالأخص الأمريكيين من لمساته الجميلة في الدوري الأمريكي للناشين وطريقة لعبه واسلوبه الجديد في عالم الكرة, وقد حصل "بدر" على أفضل ناشي في العالم من التصويت في بريطانيا والتصويت الأخير في أمريكا على أفضل موهوب حالياً, وتوقع خبراء أن يكون أفضل من كاكا أو ميسي لصغر سنه وتمتعه بمهارات تفوق كاكا أو ميسي في عمرة, و اكتسابه خبرة كبيرة مع الاحتكاك في الدوري الأمريكي حيث يلعب مع كثير من البرازيليين والأسبان ودول أمريكا اللاتينية لقلة مشاركات الأمريكيين في مجال كرة القدم.

جدير ذكره أن اللاعب "بدر صيام" ينحدر من عائله فلسطينية الجذور ملتزمة ويحفظ القران الكريم من أب وأم مواليد انتقل من الكويت إلى ويتشيتا عام 1998 وقد عرض عليه التجنيس من قبل بعض الدول الأوروبية لاحتراف في أوروبا واللعب لمنتخباتها, كما أن اللاعب بدر صيام يلعب في ولاية كنساس الأمريكية في نادي وشتى رجوس.