وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لقاء لمناقشة القضايا الشبابية في محافظة أريحا والاغوار

نشر بتاريخ: 26/04/2011 ( آخر تحديث: 26/04/2011 الساعة: 07:35 )
اريحا -معا- عقد مساء أمس في محافظة أريحا والأغوار لقاء جمع بين شباب المحافظة وكل من مع محافظ أريحا والأغوار ماجد الفتياني، والدكتور صائب عريقات عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة فتح، وصائب نظيف عضو المجلس الثوري لحركة فتحن وأبو علاء أبو داهوك عضو المجلس الوطني.

ويأتي هذا اللقاء لدعم الشباب وتعزيز صمودهم والاهتمام بمشاركتهم الفاعلة ضمن سياسة تستهدف النهوض بواقعهم وتلبية احتياجاتهم ومعالجة المشاكل التي تواجههم .

وأوضح الفتياني أن فكرة هذا اللقاء تتبعت من الأهمية الكبيرة التي تمثلها هذه الشريحة من شرائح المجتمع الفلسطيني والتي تعد العنصر الأساسي في عملية التنمية لتأخذ دورها الطبيعي في الحياة والعمل والتوظيف وسماعهم ومعرفة المشاكل التي يعاني منها الشباب في المحافظة.

وتحدث عريقات عن تعزيز الانتماء الوطني والتمسك بالثوابت والحقوق الفلسطينية لدى الشباب من خلال تحسين البيئة القانونية والمساهمة من تخفيف آثار البطالة وخلق بيئة صالحة لتعزيز الثقافة وحرية الفكر وممارسة الدور السياسي لدى الشباب لتشجيع روح العمل التطوعي والمشاركة المجتمعية وتنمية الحس المسئول واطلع الشباب على أخر المستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية .

وتحدث الشباب عن اهم المشاكل التي تواجههم وغياب الفرص وقلة الاهتمام من الجهات ذوي الاختصاص وطغيان الواسطة والمحسوبية في معايير التوظيف في اغلب المؤسسات الحكومية ومحاولة التغيب المستمر لأبناء المحافظة .

وخلال اللقاء بادر مجموعة من الشباب الخريجين بطلب العون بتشكيل جسم لهؤلاء الخريجين مما لقي ترحيبا من قبل الدكتور صائب عريقات وشدد على تبنيه ودعمه الكامل لهذه المبادرة .

وأكد الشباب أن رابطة خريجي محافظة أريحا والأغوار كما أحبوا تسميتها تحمل رسالة تسعى لخلق قيادة شابة قادرة على حمل هموم الشباب الخريجين عبر التنسيق بين كافة الأطراف ذات العلاقة وتضافر الجهود المبذولة في حل مشكلاتهم وإشراكهم وتفعيل دورهم باستخدام آليات التدريب والتوعية والمناصرة كما وستعمل الرابطة لإبراز قدرات ومؤهلات الشباب الخريجين غير العاملين لتسهيل حصولهم على العمل المناسب من خلال بناء قاعدة بيانات للشباب بحيث تكون مشتركة للمؤسسات الأكاديمية والمجتمعية والحكومية وكافة الفعاليات في المحافظة .

ومن الجدير بالذكر تم تحديد 11/5/2011 الاجتماع القادم لمناقشة الميثاق الداخلي للرابطة مع محافظ محافظة أريحا والأغوار ماجد الفتياني والدكتور صائب عريقات عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة فتح.