وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقابة رياض الأطفال ومركز التضامن يقران خطة عمل لمدة عام

نشر بتاريخ: 26/04/2011 ( آخر تحديث: 26/04/2011 الساعة: 10:42 )
جنين- معا- أقرت نقابة العاملين في رياض الأطفال والحضانات عضو الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين ومركز التضامن العمالي الأمريكي خطة عمل لمدة عام تستهدف كافة العاملات في رياض الأطفال في محافظة جنين.

وتأتي هذه الخطة بعد العديد من اللقاءات والاجتماعات بين الطرفين في تحديد أولويات العمل والاحتياجات بشكل عام للعاملات في رياض الأطفال والحضانات والنقابة التي تم تشكيلها مؤخرا.

وتم إقرار هذه الخطة بحضور عضو الأمانة العامة للاتحاد العام رئيس اتحاد جنين باير سعيد باير ورئيس نقابة الخدمات العامة حسن ابو صلاح وكافة أعضاء الهيئة الإدارية للنقابة ومديرة مركز التضامن عبلة مسروجي ورامي خنفر من مركز التضامن.

ورحب باير بوفد مركز التضامن مؤكدا على ضرورة التنسيق والتعاون لخدمة فئة مهمشة من العاملات في سوق العمل الفلسطيني حيث الأجور المتدنية جدا والحقوق المنكرة قطعيا.

وأضاف باير بان هذا المشروع سوف يدعم النقابة ويزيد من نسبة المشاركات في المؤتمر السنوي القادم المزمع عقده في مطلع عام 2012م.

وذكرت مسروجي بان لقاء اليوم يأتي بعد مجموعة من اللقاءات السابقة حيث تم اليوم إقرار الخطة السنوية التي تستهدف كافة العاملات في رياض الأطفال في كل محافظة جنين.

وأضافت المسروجي بان الخطة سوف تمر من خلال مراحل تتمحور في تشكيل طاقم عمل مكون من الهيئة الإدارية ومجموعة منظمات من العاملات في رياض الأطفال يتبع ذلك عقد مجموعة من الورش لإعداد هذه المجموعة إعدادا نقابيا سليما لضمان مشاركة مربيات الأطفال في النقابة.والورش سوف تتناول أمور الاتصال والتواصل السليم وكيفية جمع البيانات وتبويبها لخدمة المرحلة القادمة.

وسوف يواكب هذا العمل عقد اجتماعات دورية للمنظمات بشكل أسبوعي لتقييم مراحل العمل. على ان يعقد في نهاية العام المؤتمر السنوي الذي سوف يناقش كل الأنشطة والتوجهات لدى النقابة هذا إلى جانب مناقشة بنود النظام الداخلي للنقابة.

من جهته ذكر ابو صلاح بان الاتحاد العام للنقابات يهدف من هذه الخطط لزيادة وعي العاملات في كافة مجالات العمل النقابي والعمالي وذلك من اجل تجذير الثقافة العمالية الهادفة للحفاظ على كافة الحقوق العمالية التي نص عليها قانون العمل الفلسطيني.

هذا الى جانب زيادة التفاف كافة العاملات في رياض الأطفال والحضانات حول نقابتهن الأمر الذي سوف يقودنا إلى إطار نقابي فاعل وقادر على رعاية كافة مصالح العاملات والمحافظة على كافة حقوقهن العمالية حسب نصوص القانون.

وأضاف ابو صلاح بان نقابة العاملين في رياض الأطفال قد حققت انجازات كبيرة خاصة في إطار تشكيل النقابة حسب الأصول هذا إلى جانب عقد العديد من اللقاءات والورش والدورات للعاملات في مواقع متعددة خاصة في قانون العمل والتنظيم النقابي وبعض الأمور المهنية وان هذه الخطة سوف ترفع من المستوى العام في هذه النقابة خاصة في مجال التنظيم والتاطير النقابي.