وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بحث سبل التعاون بين اوقاف وتربية المقالة

نشر بتاريخ: 26/04/2011 ( آخر تحديث: 26/04/2011 الساعة: 15:01 )
غزة- معا- زار وفد من وزارة الأوقاف والشؤون الدينية وزارة التربية والتعليم الحكومة المقالة وذلك لبحث سبل التعاون المشترك وربط جسور الثقة, وضم الوفد مدير المتابعة أ. أنور أبو شاويش ورئيس قسم العلاقات العامة أ. عوني العلوي والإعلامي بالوزارة أ. إكرامي المدلل, وكان في استقبالهم نائب مدير عام المشاريع م. منى سكيك.

وبحث الطرفان سبل التعاون المشترك, وأهمية ذلك في الارتقاء بالأداء المهني والوظيفي لدى الموظفين, كما استعرض الجانبين عدد من القضايا المهمة كان أبرزها المشاكل التي تواجه قطاع التعليم الشرعي التابع لوزارة الأوقاف.

بدوره أكد أبو شاويش على أهمية التعليم الشرعي كونه لا يقل أهمية عن التعليم العام معرباً عن أمله في أن تتواصل جهود وزارة التربية والتعليم في متابعة ودعم مدارس وكليات الأوقاف, موضحاً أن المدارس الشرعية تضم 172 طالب و135 طالبة, بالإضافة إلى 533 طالب وطالبة بكلية الدراسات الإسلامية برنامج البكالوريس و430 طالب وطالبة برنامج الدبلوم بالكلية ويدرسون بشكل مجاني.

من جهته ثمن العلوي جهود التربية والتعليم في الارتقاء بمستوى المعلم والطالب من خلال الدورات التدريبية وورشات العمل المختلفة, منوهاً إلى أن هذه الزيارة تأتي من باب التواصل والتعاون المستمر بين الأوقاف التي تهتم ببناء الشخصية المسلمة دينياً ودعوياً واجتماعياً بما بتوافق مع سياسة التربية والتعليم.

من ناحيتها أعربت سكيك عن سعادتها بهذه الزيارة, منوهةً إلى استعداد التربية والتعليم تقديم الدعم والرعاية للتعليم الشرعي بوزارة الأوقاف لما له من أهمية كبيرة في خلق مجتمع مسلم وواع يتميز بثقافة إسلامية.