وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الزراعة ومحافظ قلقيلية يفتتحان جمعية عزون لتنمية الثروة الحيوانية

نشر بتاريخ: 26/04/2011 ( آخر تحديث: 26/04/2011 الساعة: 15:03 )
قلقيلية - معا- افتتح وزير الزراعة الدكتور اسماعيل دعيق ومحافظ قلقيلية العميد ربيح الخندقجي المقر الجديد لجمعية تنمية الثروة الحيوانية وذلك في بلدة عزون.

وحضر الاحتفال اللواء طيار احمد عمران رئيس بلدية عزون، المهندس احمد عيد مدير الزراعة، ورؤساء عدد من الجمعيات، وممثلون عن القطاع الزراعي، وأنور مسعود رئيس الجمعية وأعضاء من الهيئة الإدارية ، ووجهاء من البلدة ، وممثلون عن مركز البحوث الزراعية.

وفي كلمته أكد المحافظ على أهمية دور الجمعيات في عملية التنمية المجتمعية مشيدا بالدور الهام الذي تلعبه هذه الجمعية فيما يتعلق بتنمية الثروة الحيوانية من خلال ما تقوم به من برامج تساهم في تنمية الاقتصاد المنزلي والاقتصاد المحلي بشكل عام .

ودعا المحافظ الهيئة الإدارية لوضع الخطة اللازمة للرقي بواقع الجمعية حتى تصل خدماتها إلى كافة شرائح الريف في المنطقة.

من جانبه حث وزير الزراعة مربي الثروة الحيوانية على المضي قدما في إنشاء الجمعيات الخاصة بالثروة الزراعية، مضيفا أن وزارة الزراعة تبذل جهودها من اجل تحسين السلالات وتنظيم عملية الاستيراد.

وأكد الوزير على ضرورة دعم هذا القطاع الهام من اجل الوصول إلى الاكتفاء الذاتي مستعرضا سياسات الوزارة وخطتها الاستراتيجية على مدار هذا العام.

من ناحيته شكر احمد عمران الوزير والمحافظ لرعايتهما هذا الافتتاح مشيرا إلى اهمية تقديم الدعم اللازم لمزارعي البلدة في كافة القطاعات ، خاصة وان قطاع واسع من السكان يعتمد على الزراعة في مصدر رزقه خاصة زراعة الزيتون التي تشتهر بها البلدة مطالبا بتقديم الدعم للمزارعين في البلدة.

بدوره عبر أنور مسعود عن سعادته لافتتاح المقر، مشيرا إلى أن الجمعية ماضية في دعم قطاع الثروة الحيوانية، لما يعانيه هذا القطاع من مصاعب خاصة ارتفاع أسعار الأعلاف والأدوية البيطرية.

وأشار مسعود إلى أن هذا المقر الذي افتتح اليوم بتكلفة 110000 دولار ممول من وزارة المالية، مستعرضا ما أنجزته الجمعية من مشاريع في المحافظة ، والمشاريع المستقبلية التي ستقوم الجمعية بتنفيذها.