وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

د. بحر يحمل الاحتلال مسؤولية وفاة الطفلة اسكافي

نشر بتاريخ: 26/04/2011 ( آخر تحديث: 26/04/2011 الساعة: 15:45 )
غزة- معا- حمل د. أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي سلطات الاحتلال مسؤولية وفاة الطفلة عبير اسكافي إثر إصابتها بانهيار عصبي نتيجة استمرار منعها من زيارة والدها الأسير في سجون الاحتلال واحتضانه، واصفاً ما حدث بأنه جريمة نكراء بحق الإنسانية وبامتهان صارخ للكرامة الآدمية ومخالفة سافرة لكل القوانين الدولية والمواثيق الإنسانية.

وأكد بحر في بيان صحفي اليوم الثلاثاء ان الاحتلال يمارس سياسة خبيثة ترمي إلى دفع الأسرى الأبطال وذويهم الكرام إلى الانهيار عبر انتهاج سياسية الموت البطيء بحق الأسرى داخل السجون من جهة، وتحطيم معنويات ذويهم عبر مختلف الوسائل والأساليب من جهة أخرى.

وشدد بحر على ضرورة مواجهة سياسات الاحتلال بحق الأسري وذويهم، والعمل على إحباطها عبر مختلف الطرق والأساليب القانونية والجماهيرية مؤكدا أن هذه القضية يجب ألا تمر مرور الكرام وينبغي متابعتها والاهتمام بها إلى أقصى درجة ممكنة.

ودعا بحر المؤسسات والمنظمات الحقوقية إلى تبني ملف وفاة الطفلة اسكافي ورفع دعاوى قضائية على قادة الاحتلال أمام المؤسسات القضائية المحلية والمحافل القانونية الدولية بهدف معاقبة سلطات الاحتلال على جريمتها وإجبارها على التراجع عن سياساتها بحق الأسرى وذويهم.