وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اعلام المقالة يستقبل وفدا طلابياً ويناقش معالجة مشاكل المياه اعلاميا

نشر بتاريخ: 26/04/2011 ( آخر تحديث: 26/04/2011 الساعة: 15:53 )
غزة- معا- استقبلت اليوم الإدارة العامة لشؤون وسائل الإعلام في المكتب الإعلامي الحكومي صباح اليوم، وفداً طلابياً من مدرسة بنات جباليا الإعدادية التابعة لوكالة الغوث الدولية، وبالتعاون مع مركز إبداع المعلم ضمن مشروع المواطنة، وذلك لمناقشة مشكلة ملوحة وتلوث مياه الشرب في قطاع غزة، وسبل معالجتها إعلاميا.

والتقى الوفد بمدير عام شؤون وسائل الإعلام غسان رضوان، ومحمد حبيب مدير العلاقات العامة والإعلام المجتمعي واللذان اطلعا الوفد في بداية اللقاء على طبيعة عمل المكتب الإعلامي الحكومي وأنشطته في مجال القضايا المجتمعية.

واستمع مسؤولو المكتب من الطالبات الزائرات حول الجهود التي قاموا بها من أجل طرح هذه القضية المجتمعية الهامة والزيارات العديدة التي قموا بها للعديد من المؤسسات ذات العلاقة للحصول على المعلومات حول هذا الأمر.

وتحدثت الطالبة هنا قرموط حول أسباب المشكلة مثل ندرة المياه وزيادة عدد السكان، وتداخل مياه البحر مع الخزان الجوفي بالإضافة إلى زيادة الأسمدة الكيماوية والصرف الصحي والتي أدت إلى ارتفاع نسبة التلوث.

وأشار رضوان إلى أن المكتب ومن خلال دائرة الإعلام المجتمعي يعمل جاهدا على متابعة هذه المشاكل المجتمعية والعمل على التواصل مع الجهات ذات العلاقة لبحث الحلول لها.

وابدي رضوان استعداد المكتب للتعاون في هذا الموضوع من خلال التنسيق مع العديد من وسائل الإعلام المحلية لاستضافة الطالبات الذين يعملون ضمن هذا المشروع والعمل على طرح هذا الموضوع إعلاميا وبكل قوة.