وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية جنين تعقد ورشة عمل لإطلاق الخطة التنموية الإستراتيجية

نشر بتاريخ: 26/04/2011 ( آخر تحديث: 26/04/2011 الساعة: 15:55 )
جنين- معا- عقدت بلدية جنين ورشة عمل من اجل الإعداد لانطلاقة الخطة التنموية الإستراتيجية ضمن مشروع برنامج التخطيط التنموي والاستراتيجي للبلديات وبتمويل من مؤسسة GTZ الألمانية وبتنسيق مع صندوق تطوير وإقراض البلديات ووزارة الحكم المحلي.

وأوضح مدير دائرة المشاريع ومنسق لجان العمل في بلدية جنين المهندس أسامة أبو سيف أن البلدية تقوم بالتنسيق مع صندوق البلديات والحكم المحلي ومؤسسة GTZ في العمل على إعداد خطة تنموية إستراتيجية للمدينة.

وأكد أن المجلس البلدي اقر تشكيل ثلاثة لجان أساسية هي لجنة التخطيط الرئيسية ولجنة التخطيط التنموي الاستراتيجي ولجنة البناء المؤسسي.

وقام مدير المكتب الاستشاري لبناء القدرات ABC بالتعاون مع صندوق تطوير البلديات بعرض مراحل العمل المقترحة للخطة وقد شارك في الورشة كل من أعضاء المجلس البلدي، ومدبر عام البلدية، ومدراء الدوائر والأقسام ونقيب المهندسن الدكتور محمود البيك و مدير الغرفة التجارية الاستاذ نصرعطياني وتم الاتفاق على ضرورة تشكيل لجان عمل متخصصة من المؤسسات والجمعيات المحلية للمشاركة في الاجتماعات الدورية القادمة لبرنامج التخطيط التنموي والاستراتيجي للبلديات من اجل المشاركة في إعداد الخطة الإستراتيجية للمدينة بحيث تنتدب كل جمعية أو مؤسسة محلية من ينوب عنها في الاجتماعات.