وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مؤسسة إبداع تُنظم لقاء لتحديد احتياجات "مشروع كن مبدعاً"

نشر بتاريخ: 26/04/2011 ( آخر تحديث: 26/04/2011 الساعة: 16:14 )
غزة- معا- نظم معهد التنمية البشرية في مدينة خان يونس التابع لمؤسسة إبداع للأبحاث والدراسات والتدريب لقاءً لتحديد احتياجات "مشروع كن مبدعاً" لطلاب الأول الثانوي، وذلك في قاعة بلدية عبسان الكبيرة, واستهدف اللقاء الإبداعي أكثر من 100 طالب من طلاب الأول الثانوي، بحضور رئيس المعهد أ. عبد الله أبو عليان، والمهندس أسامة طبش، مدير "مشروع كن مبدعا", والمشرف حمزة أبو مطلق العضو المسئول في لجنة العلاقات العامة والإعلام بالمعهد.

وافتتح اللقاء أ. أبو عليان، الذي أكد على دور المعهد في رفع المستوى الثقافي والتعليمي لأبناء المنطقة وتعزيز مهارات الطلبة ورفع مستواهم والارتقاء بهم من خلال الأنشطة المتعددة التي تتم غالبا بالتنسيق مع المؤسسات الوطنية في قطاعنا الحبيب، لافتاً إلى أن رسالة المعهد تصدح بأهمية المساهمة في تنمية وتطوير وتأهيل مهارات أبناء المنطقة، وصولاً إلى تحويل الأفكار النظرية إلى برامج عملية لتحقيق رؤية المعهد المتمثلة بالوصول إلى قمة سلم الإبداع.

من ناحيته قال المهندس أسامة طبش مدير "مشروع كن مبدعا": "إن هذا اللقاء يهدف إلى تحديد احتياجات طلابنا وكشف المهارات الذهنية لدى طلابنا، والتفكير الإبداعي، والتخطيط الذاتي، ومهارات بناء الذات، والمهارات التقنية، ومهارات تنمية القدرات، والمهارات الاجتماعية، وتنمية الاختراعات وبناء الشخصية الناجحة، والايجابية والاندماج، وأهمية العمل التطوعي، وكيف يكون الطالب مرناً في التعامل مع المجتمع المحيط، وصقل المواهب، ومهارات التحدث والإلقاء، ومهارات كتابة التقارير، وعمل حاضنة للأفكار، وبناء فرق عمل وإدارتها.