وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

افتتاح ورشة عمل حول نظام انتقالات اللاعبين في اتحاد الكرة

نشر بتاريخ: 26/04/2011 ( آخر تحديث: 26/04/2011 الساعة: 16:34 )
البيرة- معا- دائرة الإعلام بالإتحاد- افتتحت صباح اليوم بمقر الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم ورشة عمل تتمحور حول نظام مطابقة الإنتقالات الدولية للمحترفين "T.M.S" يشارك فيها 14 ناديا ً من أندية الدرجة الممتازة وتستمر على مدار يومين بإشراف الإتحاد.

وفي افتتاح الورشة التي حضرها عبد المجيد حجة الأمين العام للإتحاد و د.مازن الخطيب المدير الفني بالإتحاد قال حجة إنه رغم التطور الكبير والملحوظ على جميع المستويات في الرياضة الفلسطينية إلا أن ملف انتقالات اللاعبين شهد العديد من الصعوبات في الفترة السابقة وحان وقت تخطيها باستخدام نظام "T.M.S" المتطور، داعيا ًجميع المعنيين بالأندية الإلتزام بهذا النظام مستقبلاً و الإطلاع على اللوائح والقوانين سواء الداخلية أو الدولية.

وأشار حجة إلى أن اللوائح والقوانين الداخلية الموجودة على موقع الإتحاد تغطي جزء كبير من حاجيات الأندية لكن ذلك لن يكتمل دون الإطلاع على لوائح "الفيفا" التي تعتبر الحكم الأساسي الذي لا يمكن تجاوزه.

من جهته قال د. مازن الخطيب أن السنة الماضية شهدت عدة إعتراضات من قبل الأندية لدى إتحاد كرة القدم على انتقالات اللاعبين ولهذا السبب يقوم الإتحاد في الوقت الحالي بتجهيز نظام"T.M.S" الذي يهدف لحل جميع المشاكل التي تتعلق بانتقالات اللاعبين سواء الداخلية أو الخارجية مؤكداً أن هذا النظام يضمن جنسية أي لاعب كان خاصة اللاعبين الفلسطينين المحترفين في الخارج بما يضمن مشاركتهم مع المنتخبات الوطنية.

|127361|

فيما قال علي جبريل مسؤول دائرة شؤون اللاعبين بالإتحاد والمشرف على نظام"T.M.S" إن هذا النظام قد بدأ العمل به لأول مرة في عام 2008 في أوروبا، وبداية من 1 تشرين أول 2010 تم إقراره بشكل رسمي على جميع الإتحادات الوطنية في العالم ليصل عدد الإتحادات التي تطبق هذا النظام 207 إتحاد و4400 نادي حول العالم.

وهذا وشملت محاور الورشة في يومها الأول لوائح انتقلات اللاعبين واحكام العقود، نظام مطابقة الإنتقالات الدولية "نظرة عامة وآلية حماية القصر"، الأهداف والأدوار "الأطراف المشاركة في عملية الإنتقال".

فيما ترتكر الورشة في يومها الثاني على الجانب العملي خاصة في كيفية الدخول إلى النظام وملية إرسال واستقبال شهادات انتقال دولية للاعبين افتراضيين.