وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية يطا تفتتح مقر وحدة دمج الشباب في المدينة

نشر بتاريخ: 26/04/2011 ( آخر تحديث: 26/04/2011 الساعة: 17:18 )
الخليل- معا- افتتح رئيس بلدية يطا زهران ابو قبيطة يوم أمس الثلاثاء، مقر وحدة دمج الشباب في البلدية، وذلك في احتفال شارك فيه اهالي المدينة والمؤسسات الاهلية في المدينة، والهادفة الى تعزيز مشاركة الشباب في أعمال الحكم المحلي.

يأتي تأسيس وحدة الدمج في بلدية يطا، ضمن مشروع "تعزيز دور الشباب في مؤسسات الحكم المحلي"، الذي ينفذ بالتعاون بين بلدية يطا ومركز نرسان الثقافي وبدعم من مؤسسة CHF الدولية- برنامج الغصلاح المحلي الديمقراطي- والممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID.

وفي كلمته خلال حفل الافتتاح، اكد رئيس بلدية يطا زهران أبو قبيطة على أهمية إشراك الشباب في أعمال الهيئات المحلية، والاهتمام بتطلعاتهم، وتلبية احتياجاتهم، معتبرا بان تأسيس وحدة الدمج للشباب في بلدية يطا، يأتي في إطار ترجمة توجهات البلدية نحو قطاع الشباب على أرض، الى جانب المشاريع الشبابية الاخرى التي نفذتها البلدية خدمة للشباب وخاصة وفي مقدمتها الملعب البلدي.

وثمن زهران أبو قبيطة رئيس بلدية يطا عاليا، جهود المشاركين والمتطوعين في وحدة الدمج خلال المرحلة السابقة، والتزامهم الكبير في إنجاح أنشطة المشروع المختلفة، معربا عن دعمه المتواصل للشباب والمؤسسات الفاعلة في المدينة، وبما يساهم في الاستجابة لكافة القطاعات المجتمعية الاخرى.

وأشار أبو قبيطة الى أن البلدية عملت جنبا الى جنب مع مؤسسة CHF الدولية، ومركز نرسان الثقافي طيلة الفترة الماضية لإنجاح هذا المشروع، من خلال تقديم مقر لوحدة الدمج، ومشاركة البلدية في أنشطة الشباب، وتوفير كافة الدعم المعنوي لهذا المشروع.

وأكد على دور بلدية يطا في احتضان المشاريع الشبابية التي تساهم في تطوير المدينة، وحرصها على استمرارية وحدة الدمج وضمان نجاح عملها، معبرا عن شكره لمؤسسة CHF الدولية على شراكتها المتواصلة مع بلدية يطا لنحو أكثر من ثلاثة أعوام.

وفي كلمة مركز نرسان الثقافي تحدث رشاد ابو حميد عن انجازات المشروع خلال المراحل الماضية،والنجاح الذي حققه، من خلال مشاركة الشباب في العديد من الأنشطة المجتمعية المختلفة، من ورش عمل التوعية، والغعاليات الترفيهية، والدورات التدريبية، والأنشطة الثقافية الأخرى. موجها شكره الى رئيس بلدية يطا وطاقمها، والمشاركين والمتطوعين، والمؤسسات الداعمة.

وفي كلمتها شكرت وصال حميدان منسقة دائرة المشاركة المجتمعية في مؤسسة CHF الدولية بلدية يطا ممثلة برئيسها وموظفيها على دعمهم المتواصل للمشاريع بشكل عام واحتضانهم لوحدة الدمج بشكل خاص من خلال توفيرهم لمقر خاص بالوحدة.

وفي نهاية الحفل قام رئيس البلدية والحضور بافتتاح مقر وحدة دمج الشباب والتي سوف تعمل على تعزيز مشاركة الشباب في المجتمع من خلال مشاركتهم في المشاريع والبرامج التي تنفذها بلدية يطا والمؤسسات العاملة فيها.