وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بدو سيناء يقطعون الطريق الدولي مطالبين بالافراج عن ابنائهم من السجون

نشر بتاريخ: 26/04/2011 ( آخر تحديث: 26/04/2011 الساعة: 20:39 )
غزة- معا- اقدم المئات من بدو سيناء على قطع الطريق الدولي المتجه من القنطرة الى مدينة رفح المصرية، مطالبين بالافراج عن ابنائهم من السجون المصرية وتوفير فرص عمل لهم.

وقطع المحتجون الطريق عند قرية السادس من اكتوبر بمدينة بئر العبد بشمال سيناء وقرر مئات البدو المعتصمين على الطريق منع السيارات من المرور في كلا الاتجاهين.

وطالب المئات من البدو المعتصمين الذين اشعلوا اطارات السيارات واغلقوا الطرق بوضع الحجارة الضخمة، بالافراج عن جميع المسجونين من ابناء سيناء وايجاد فرص عمل لابنائهم، واسقاط كافة الاحكام الغيابية التي وصفوها بالظالمة التي صدرت ضد ابناء سيناء خلال النظام السابق.

وافاد مراسل "معا" في منطقة العريش المصرية ان مئات الشاحنات تكدست على جانبي الطريق عند المنطقة المقطوع عنها الطريق في اشارة لاضطراب الاوضاع الامنية في شمال سيناء وفشل الحكومة الحالية في تلبية مطالب الاهالي الامنية والتي قد تشكل انفراجة في الملف الامني واستقرار الاوضاع الامنية بشمال سيناء وعدم استقرار الاوضاع الامنية يعكس تراجع في جميع الملفات ومنها الملف الفلسطيني المتعلق بمعبر رفح البري ورفع كفاءة العبور للفلسطينيين.

كما يؤثر التراجع الامني في شمال سيناء على معبر رفح البري وانشغال الجانب المصري عن معبر رفح والمساعدات الانسانية وكل مايتعلق من خدمات تقدم للجانب الفلسطيني من مساعدات وزيادة اعداد العابرين.