وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقابة الأطباء وجمعية الإنقاذ تنظمان لقاء صحيا حول الرضاعة الطبيعية

نشر بتاريخ: 27/04/2011 ( آخر تحديث: 27/04/2011 الساعة: 11:09 )
رام الله- معا- نظمت نقابة الأطباء وبالتعاون مع جمعية الإنقاذ للتنمية الخيرية، في مقرها لقاء صحيا للأم الحامل والمرضعة تحت عنوان "أهمية الرضاعة الطبيعية"، بمشاركة شركة Pfizer في رام الله.

وقال منسق اللقاء ورئيس نقابة الأطباء في محافظة قلقيلية الدكتور رمزي أبو يمن: إن الندوة الصحية التي حضرتها عشرات السيدات تناولت العديد من الجوانب الصحية المختلفة، حول أهمية الرضاعة الطبيعية وجودة التغذية لحليب الأمهات، وأنواع الحليب المساعد لحليب الأم، ستعرضاً بعض التوصيات المستفادة في توفر عوامل تغذية تناسب الأطفال وتقلل من احتمالية تعرضهم لأخطار الملوثات.

وأشارت نسرين المحاريق إلى أن الندوة تأتي في إطار برنامج تثقيفي يهدف لنشر المفاهيم السليمة حول الرضاعة الطبيعية والحليب المساند للطفل في المجتمع المحلي وأوساط النساء الحوامل والمرضعات.

وأوضحت أن حليب الأم يعد أفضل وسيلة لتغذية الرضيع، فضلاً عن أنه يلبي حاجيات الطفل البدنية والعاطفية والنفسية، لأنه في حال تعذره يمكن اللجوء إلى الحليب الصناعي الأكثر قرباً لحليب الأم، وأوصت بحليب بروجرس للأطفال المتوافر من عمر يوم ولغاية ست سنوات، وذكرت فوائده وقربه لحليب الأم إضافة إلى ذكر مكوناته ومجموعة الفيتامينات والمعادن المضافة إليه والتي تعمل على نمو الطفل بصورة طبيعية.

وفي نهاية اللقاء الصحي شكرت إقبال نزال أمين السر في الجمعية نقابة الأطباء على مجموعة اللقاءات الصحية التثقيفية التي يقدمونها للأمهات المرضعات والحوامل وطالبات الجامعات والتي تسهم في رفع الوعي عندهن.