وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حصاد الأسبوع الخامس عشر لدوري الدرجة الأولى

نشر بتاريخ: 27/04/2011 ( آخر تحديث: 27/04/2011 الساعة: 11:04 )
غزة- معا- عبد المعطي أبو غرقود- وصل دوري الدرجة الأولى إلى أسبوعه الخامس عشر بكل قوة وثبات، ففي هذا الأسبوع نجد أن بعض الأمور في طريقها للحسم وأن الصورة أصبحت أوضح من ذي قبل.

الأسبوع الخامس عشر سوف نتذكره كثيرا لان ظهر به كلمة الفصل في القمة بين أصحاب المقامات العالية حيث استطاع لاعبي الصداقة أن يغردوا في الصدارة بعد فوزهم على منافسه خدمات البريج في مباراة لن ينساها لاعبو الفريقين حيث استطاع أبو رياله من حسم مصير الثلاث نقاط في الشوط الأول ليزيد رصيده إلى خمسة وثلاثون نقطة وأصبح وحيدا في المقدمة فالصداقة استطاعت أن تضرب عصفورين بحجر واحد هو احتلال الصدارة و هزيمة البريج فأصبحت قاب قوسين أو اقل من الصعود للدرجة الممتازة بعد مغادرة اضطرارية لها في الدوري السابق لتعود بكل قوة حيث ستكون الأسبوع القادم مع مباراة سهلة أمام شباب جباليا.

أما خدمات البريج صاحب المركز الثاني برصيد سبعة و عشرون نقطة فخسارته لهذه المباراة تعني الكثير فنقاط المباراة الثلاثة كانت مهمة جدا للبريج في سبيل الابتعاد عن الفرق الأخرى المنافسة مثل المشتل و الصلاح و لكن الرياضة ربح و خسارة فليس هذه الخسارة نهاية الدوري إنما مباراة مهمة و لم يوفق بها اللاعبين بالرغم من تقديهم عرضا كبير أمام الصداقة.

فلاعبي خدمات البريج لا بد لهم من نسيان هذه المباراة والنظر إلى مستقبل أفضل و نتائج افضل مع باقي الفرق المنافسة فالبريج فريق كبير و لكنه يجتاح إلى نوع من الحظ.

فخدمات البريج مازالت الطريق مفتوحة له للصعود إلى الدرجة الممتازة و إنا متأكد أن رجال البريج سوف يفعلوها و يبذلوا مزيدا من الجهود للصعود للدرجة الممتازة كما انه سيبقي للبريج مباراة مؤجلة أمام خدمات دير البلح.

و الأسبوع القادم سيكون أمام محك صعب عندما يقابل فريق خدمات خانيونس المنتفض .

أما المشتل صاحب المركز الثالث برصيد سبعه عشرون نقطة و بنفس عدد النقاط مع خدمات البريج خسر هذا الأسبوع أمام الصلاح فلم يستطيعوا تحقيق التعادل حتى الدقائق الأخيرة .

فخسر ثلاث نقاط مهمة له كانت سوف تجعله في المركز الثاني بعد خسارة البريج من الصداقة و لكن تظل كرة القدم مكسب و خسارة فالمشتل سوف يحاول العودة الأسبوع القادم من بوابة الزوايدة الجريح إلى المنافسة على صدارة دوري الدرجة الأولى.

أما نادي الصلاح صاحب المركز الرابع برصيد سبعه و عشرون نقطة متساويا مع خدمات البريج و المشتل بنفس عدد النقاط و لكن يتأخر عنهم بفارق الأهداف فالصلاح من أكثر الفرق التي استفدت من هذا الأسبوع فهو تخلص من منافس عنيد له ووصل إلى المركز الرابع بنفس عدد النقاط فكان هدف عماد شاهين من اغلي الأهداف التي سجلها لاعبي الصلاح هدف وضعهم في الصورة و أصبحوا لهم رأي في صدارة الدوري كما انه سوف يقابل الأسبوع القادم فريق الأقصى في مباراة دربي المنطقة الوسطى.

و سيحاول الصلاح من الاستفادة و أخطاء الآخرين في التقدم على لائحة الدوري و محاولة الصعود للدرجة الممتازة.

أما صاحب المركز الخامس خدمات خاتيونس برصيد خمسة و عشرون نقطة فهو أيضا من أكثر الرابحين من الأسبوع الخامس عشر حيث استطاع أن يقلب الطاولة على خدمات دير البلح بعد مباراة استحق نجوميتها حارس دير البلح في الإهمال و عدم الانضباط داخل الثلاث خشبات فهو المسئول الوحيد عن هزيمة دير البلح من خدمات خاانيونس و لكن هذا لا يمنع أن خدمات خانيونس اجتهد و تعب خلال المباراة ليتوج جهوده بثلاث نقاط أوصلته للمركز الخامس ليدخل مع الكبار في الصعود للدرجة الممتازة.

و لكن أمامه الأسبوع المقبل مباراة قوية أمام خدمات البريج الخارج جريحا من أمام الصداقة فلا غنى له عن نقاط المباراة فخدمات خانيونس من الفرق التي كونت فريقا يعتز به كما أن هناك إدارة قوية تدعم و تقدم للفريق ما يلزم .

أما شباب جباليا صاحب المركز السادس برصيد أربعة و عشرون نقطة استطاع هذا الأسبوع من تحقيق النقاط كاملة أمام أهلي البريج بسداسية أعادت لشباب جباليا أمجاد مصلح و الغرباوي.

فهذا الفريق في تطور كبير و استطاع في الدور الثاني من حصد النقاط و تحسين مركزه في لائحة الدوري و لكن الأسبوع القادم أمامه اختبار حقيقي عندما يقابل الصداقة متصدر الدوري و الذي لم يهزم حتى الآن في الدور الثاني.

أما صاحب المركز السابع فأبناء العماوى برصيد اثنا و عشرون نقطة فهذا الفريق بدون أي إمكانيات حتى الأساسية استطاع أن يصمد أمام أقوى الفرق و يشتري له اسم قوي و أصبحت جميع الفرق تهابه و تحسب له ألف حساب .

فأهلي بيت حانون استطاع الأسبوع الماضي من تحقيق فوز مستحق على الأقصى بثلاثية أعادت لأهلي بيت حانون أماله في المنافسة و الاقتراب من الأربعة الكبار .

كما انه سوف تكون له مباراة سهلة أمام أهلي البريج متذيل الدوري و حينها سوف يحسن من مركزه في سلم الدوري كثيرا.

أما صاحب الحظ الغير موفق خدمات دير البلح برصيد واحد و عشرون نقطة فهو من أفضل الفرق في الدرجة الأولى و فريق لا يشق له غبار و لكن في الدور الثاني يبدو أن عروضه غير مقنعه و خاصة انه من أكثر الفرق تصدرت المركز الأول خلال الدوري .

إلى جانب إدارة واعية وحكيمة تقود و توفر للفريق كل الإمكانيات و لكن يبدو أن اللاعبين لم يستنفدوا من أخطاء المباريات السابقة و اكبر مثال خسارتهم أمام خدمات خانيونس الغير مبرره.

و لكن خدمات دير البلح سيبقى كبير برجاله و يتجاوز المحنة و يعود إلى سكة الانتصارات.

فالمباراة القادمة أمام فلسطين سوف تكون منطلق كبير نحو حصد النقاط و الانتصارات.

أما الفرق الأربعة الأخيرة الأقصى و فلسطين و الزوايدة و أهلي البريج يبدو أن الوضع أصبح صعب جدا و خاصة لفريقي أهلي البريج و الزوايدة في تحقيق الآمال العريضة للبقاء في الدرجة الأولى أما فلسطين و الأقصى مازال هناك بصيص من الأمل لتحقيق الانتصارات و العودة لسكة حصد النقاط.

و أخيرا استطيع القول أن دوري الدرجة الأولى لا يقل إيثارة و قوة من دوري الدرجة الممتازة كما أن أكد لاعبي الدرجة الأولى أن هناك لاعبين على قدر من الكفائه و القدرة على تمثيل المنتخبات الفلسطينية فنقول شكرا لكم جميعا على هذا الانجاز الكبير.

و هنا لا بد من إرسال رسالة ود و محبة و شكر و تقدير لكل من ساهم في إنجاح لقاء الصداقة و خدمات البريج حيث سارت الأمور بشكل مثالي يشهد له القاصي و الداني و خاصة ادراة الفريقان الذين تواجدوا بين الجماهير الحاشدة فلم نسمع إلا هتافات جميلة و تشجيع مثالي.

فاليوم اثبت جماهير البريج و الصداقة أن كرة القدم مكسب و خسارة أن الأخلاق الرياضية هي العنوان لهذه الجماهير العريضة و لا مكان لمن يحاول أن يزرع بذور الفرقة و الانقسام.

فعناق مدربي الفريقان بعض المباراة لا بد أن يسجل في سجل الشرف للمباراة و أن تكون هذه الصورة هي السائدة في ملاعبنا.

و لا أنسى طاقم التحكيم بقيادة النجم ناجي أبو عرمانه الذي بواسطة حنكته التحكيمية وصول اللقاء إلى بر الأمان و الذي اثبت للجميع أن الحكام ما زالوا بخير عندما تكون النوايا صادقة و مخلصة لوجه الله.

كما لا ننسى تواجد أعضاء اتحاد كرة القدم في المباراة أعطى المباراة الطابع القوي المستحق لها فتواجدهم اثبتوا للجميع أن رجال الاتحاد لا يعيشون في قصور بل في الملاعب و بين الجماهير.

كما ألف تحية لشرطة المقالة التي تواجدت بكل كثافة و دون تدخل و اكتفت بالمراقبة من بعيد فكانوا عسل و سمن المباراة.

و أخيرا أقول لكل من حاول أن يثير روح الانقسام و التخويف من جماهير الفريقان نقول له موتوا بغيظكم اليوم الصداقة و البريج أخوان فألف مبارك للصداقة و حظ أوفر للبريج .

أرقام.... و إحصائيات

· لعبت هذا الأسبوع ست مباريات انتهت ستة بالفوز بدون أي تعادل.

· تم تسجيل (24) هدفا في هذا الأسبوع و احتساب (3) ركلات جزاء .

· * و يتصدر هدافي الدرجة الأولى محمود فحجان (خدمات خانيونس) برصيد (13) هدف و فضل أبو رياله(الصداقة) لهما (13) هدفا.

* فرقان فازا على أرضهم(شباب جباليا و الزوايدة).

و أربع فرق خسرت على أرضها( الأقصى و خدمات دير البلح و البريج و المشتل) .

* تم تسجيل (10) أهداف في الشوط الأول (14) في الشوط الثاني.

· اعلي نتيجة لهذا الأسبوع فوز شباب جباليا على أهلي البريج(6/4).

· أقل نتيجة فوز الصلاح و الصداقة(1/صفر).

· جميع الفرق سجلت أهداف ما عدا المشتل و خدمات البريج.

· أكثر الفرق تسجيلا للأهداف خدمات خانيونس(32) هدفا و أكثر فريق دخل مرماه أهداف أهلي البريج(48) هدفا .

· اقوي خط دفاع الصداقة عليه ستة أهداف.

· بلغ عدد الإنذارات التي رفعها الحكام خلال هذا الأسبوع (36) إنذارا و تم تسجيل حالة (6) حالات طرد .

· أقل مباراة بها بطاقات ملونه شباب جباليا و أهلي البريج (1) بطاقات صفراء.

· أعنف مباراة أهلي بيت حانون و الأقصى(7)بطاقات صفراء و حالتان طرد.

· بلغ عدد اللاعبين الذين اشتركوا خلال هذا الأسبوع (84) لاعبا.