وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مدير عام الارشاد في وزارة الزراعة يزور مزارع الثروة الحيوانية بالجنوب

نشر بتاريخ: 27/04/2011 ( آخر تحديث: 27/04/2011 الساعة: 14:43 )
الخليل- معا- زار المهندس ابراهيم اقطيشات مدير عام الإرشاد يرافقه محمود فطافطة مدير دائرة الثروة الحيوانية في الوزارة، مديرية زراعة دورا-جنوب الخليل.

كان في استقبالهم مجدي عمرو مدير الزراعة، بدأت الزيارة باجتماع مع المرشدين الزراعيين في المديرية، حيث استمع اقطيشات لموجز عن النشاطات الزراعية النباتية والحيوانية في المنطقة واوضح اهمية دور المرشد الزراعي في رفع المستوى الاقتصادي للمزارعين من خلال دراسة المرشد لاحتياجات السوق والأسعار وربطها بالإرشادات المقدمة.

بعد ذلك بين المهندس اقطيشات أن الوزارة ومن خلال المؤسسات المختصة تعمل على تقييم عمل الجهاز الإرشادي ووضع يدها على نقاط الضعف والقوة بهدف الارتقاء بعمل المرشدين خاصة في ظل عدم وجود موازنة مخصصة للإرشاد من ثم قدم اقطيشات الإجابات عن استفسارات المهندسين.

وقام بعد ذلك بجولة على مزارع الثروة الحيوانية في المنطقة، حيث زار مزرعة المسالمة للأغنام التي استفادت من مشروع قُدم لها من جمعية إنماء الثروة الحيوانية لميكنة العمل في المزرعة وتوجه لشركة مزارع الجنوب التي تختص بتربية الأبقار والأغنام ويُتّبع فيها احدث الأساليب في الحلابة وإدارة المزرعة اضافة الى وجود سلالات جيدة في الانتاج.

زار اقطيشات كذلك شركة مزارع قوافل التميمي النموذجية للدجاج اللاحم ومزرعة زياد راغب لتربية وتسمين الخراف.

ومن خلال الجولة استمع المهندس اقطيشات لأهم المشاكل والتحديات التي تواجه هذا القطاع التي أهمها الجفاف وارتفاع أسعار الأعلاف وارتفاع تكاليف الإنتاج ووعد بتقديم الإمكانات المتاحة لدعم هذا القطاع الهام مبديا إعجابه بمستوى مزارع الثروة الحيوانية في مناطق جنوب الخليل.