وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية الظاهرية تتابع مشروع تسهيل التجارة في مجال الثروة الحيوانية

نشر بتاريخ: 27/04/2011 ( آخر تحديث: 27/04/2011 الساعة: 16:17 )
الخليل- معا- ضمن مشروع تسهيل التجارة (TFP-USAID) من خلال الوكالة الأميركية للتنمية الدولية أجمعت بلدية الظاهرية ممثلة برئيسها المهندس سامي اشنيور وطاقم مدراء ورؤساء أقسام البلدية بطاقم مشروع تسهيل التجارة ممثلا بانطونيو جالي والمهندس احمد حطاب, وتم نقاش حول السبل والآليات التي من شانها أن تساهم في السماح بمرور المواشي عبر معبر واد الخليل (معبر ميتار).

وبعد أن رحب رئيس البلدية بالحضور تحدث عن معاناة التجارة وما يتكبده التجار من تكاليف نتيجة منع نقل المواشي عبر المعبر المشار إليه كما وابدى استعداد البلدية للمساهمة في تخفيف هذه المعاناة في حال سمحت إسرائيل بنقل المواشي عبر معبر واد الخليل وشكر رئيس البلدية طاقم المشروع على جهودهم واهتمامهم بمدينة الظاهرية بشكل عام وعلى اهتمامهم بقطاع الثروة الحيوانية وتجارة المواشي بشكل خاص.

كما أشاد بالدراسة المعدة من قبل الـ USAID والتي توضح إن ما نسبته 65% من المواشي التي تمر عبر معبر ترقوميا هي خاصة بمنطقة جنوب الخليل ونقلها عبر معبر ترقوميا يسبب كلفة نقل إضافية تعادل 2 مليون شيكل سنويا يتحملها التجار.

كما وطالب رئيس البلدية بفتح مداخل الظاهرية الجنوبية ( تينا) والشمالية (حجاي) التي تساهم بشكل كبير في تخفيف معاناة المواطنين بشكل عام.