وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عوض: الموقف المصري يتطور والأوروبي ما زال خجولا

نشر بتاريخ: 27/04/2011 ( آخر تحديث: 27/04/2011 الساعة: 16:27 )
عوض: الموقف المصري يتطور والأوروبي ما زال خجولا
غزة- معا- قال وزير الخارجية والتخطيط في الحكومة المقالة د محمد عوض ان العلاقة مع الحكومة المصرية تشهد تطورا واضحا حيث تسير التطورات نحو دعم الحكومة والقضية الفلسطينية.

وأضاف عوض أن الحكومة المقالة تسعى لتطوير العلاقة مع القيادة المصرية, وتحاول التسريع في الاتصالات وانجاز المهمات وعرض أوجه التعاون والدعم الذي تريده من مصر.

وأوضح عوض ان الموقف الأوروبي لا زال خجولا ولا يرتقي للمستوى الرسمي في دعم غزة مشيرا الى تواصل فلسطيني أوروبي ولكنه ليس في الإطار الرسمي بمعني ان بعض الشخصيات يلتقون بقيادات من حماس ويبدون تفهمهم ودعمهم للحكومة المقالة لكن مواقفهم لا ترتقي لتأخذ مواقف رسمية تدعم القضية الفلسطينية وتضغط على الاحتلال للتخفيف من حصاره وعدوانه على غزة.

كما أوضح عوض أن هناك توجها لإعادة دراسة هيكلية الوزارة من اجل رفع كفاءة العمل في الحكومة والاعتماد على جودة الأداء.

وأكد عوض ان الوزارة جزء أساسي في تركيبة الحكومة, حيث تسعى لأن يكون لها دور أساسي في كل مراحل عملها مشددا أن وزارته تحاول الاعتماد على النموذج الأوروبي في تقييم الجودة, كما أن هذه الآلية ستعرف الموظف بمعايير جودة العمل في وزارته.

وأضاف عوض أن وزارته وضعت خطة للنهوض بدور "الخارجية المقالة" على كافة الأصعدة، تشمل تصوراً لطبيعة التعامل مع الداخل الفلسطيني والدول العربية والأوروبية ومن المتوقع أن تنتهي قريبا بعد استكمال جميع محاورها وسيتم مناقشتها في ورش عمل للاستفادة منها وعرضها على مجلس الوزراء لاعتمادها.

كما نوه إلى أن الوزارة تهتم بالأحداث اليومية للفلسطينيين والاعتداءات التي يتعرضون لها, لإصدار مواقف وبيانات توضح رواية الحكومة.