وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقابه الموظفين تهدد: على الحكومة ان تحسم إما الاتفاق او الاضراب

نشر بتاريخ: 27/04/2011 ( آخر تحديث: 27/04/2011 الساعة: 17:15 )
نابلس- معا- دعا رئيس نقابة الموظفين العموميين في محافظة نابلس امجد أبو رعد الحكومة الجديدة المزمع الإعلان عنها الأسبوع المقبل ان تعمل بكل طاقتها على إنضاج الاتفاق مع نقابة الموظفين بكل جدية ومهنية أو الذهاب إلى إضراب الجميع في غنى عنه.

وأكد أبو رعد ان النقابة تدارست كل المطالب العالقة وعلى رأسها غلاء المعيشة وسن القوانين وقانون التقاعد والمستحقات من صرف الدرجات في تاريخها وصرف العلاوات الإشرافية والمخاطرة من تاريخ التسكين ودعت الحكومة إلى التجاوب معها وعدم إدارة الظهر لها لأنها حريصة كل الحرص على إبقاء حالة الوفاق بين النقابة والحكومة.

وشدد أبو رعد بان الحالة العامة التي يعيشها الموظف والمواطن جراء الوضع الاقتصادي المتردي تدعو للقلق نتيجة ارتفاع الأسعار وتآكل الرواتب والركود العام نتيجة الأوضاع السياسية العامة التي تمر بها المنطقة.

وطالب أبو رعد الحكومة الفلسطينية الجديدة ان تدرك هذه الأزمة وان تسعى إلى تهيئة الأجواء الايجابية للاستثمار ودعم الموارد والسلع الأساسية وتخفيف الضرائب وإيجاد فرص عمل لما لذلك من تأثير إيجابي في حماية المواطن والموظف.

وقال أبو رعد ان مجلس النقابة سوف يجتمع بعد تشكيل الحكومة الجديدة والاجتماع معها وبعد ذلك سيقرر ما هي الخطوات التي يجب اتخاذها حسب نتائج الاجتماع.