وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نواب فتح في بيت لحم يستنكرون تصريحات البابا الخارجة عن السياق الحضاري والوحدوي

نشر بتاريخ: 16/09/2006 ( آخر تحديث: 16/09/2006 الساعة: 14:30 )
بيت لحم- معا- استنكر نواب حركة فتح في محافظة بيت لحم تصريحات البابا بينديكت السادس عشر المسيئة للإسلام معتبرين ذلك خطأ كبيرا يعزز دعاة الفتنة وأصحاب نظريات صراع الحضارات ويصب في مصلحة قوى الاستعمار.

وكان نواب فتح محمد اللحام وعيسى قراقع وفؤاد كوكلي وفايز السقا قد عقبوا على تصريحات البابا خلال اعتصامهم وتضامنهم مع الموظفين المضربين في ساحة المهد ببيت لحم، موضحين أن الوحدة المسيحية الإسلامية فكراً وتاريخاً وديناً لا يمكن أن تتزعزع لأننا أمة واحدة وأصحاب رسالة إنسانية واحدة وأن هذه الوحدة أثبتت مكانتها في مواجهة الاحتلال وفي التعاون الدائم والحوار المتواصل بين الديانات.

وقال النواب كان على البابا أن يوجه انتقاداته للاحتلال الذي يحاصر مهد المسيح ومدينة بيت لحم التي أصبحت سجناً مغلقاً بعد بناء الجدار المحكم ومصادرة أراضيها وما تعانيه من كارثة اقتصادية وسياحية قد تؤدي إلى افتقاد هذه المدينة دورها الإنساني والديني كعاصمة للعالم المسيحي.

وقال النواب يجب أن لا تؤثر هذه التصريحات على العلاقات المسيحية الإسلامية وأن لا يتم استغلالها لأهداف مغرضة فهي تصريحات لا تأثير لها على وحدتنا ونضالنا الوطني والإنساني.