وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية رام الله والبيرة تنظم لقاء للعلاقات العامة في مديريات التربية

نشر بتاريخ: 28/04/2011 ( آخر تحديث: 28/04/2011 الساعة: 10:27 )
رام الله- معا- نظمت مديرية التربية والتعليم لمحافظة رام الله والبيرة لقاء لرؤساء أقسام العلاقات العامه والاعلام في مديريات التربية والتعليم بحضور مدير تربية رام الله والبيرة أ.ايوب عليان ومدير العلاقات العامه والدولية في الوزارة أ.جميل شتيه ومدير الاعلام التربوي أ.عبد الحكيم أبو جاموس ورؤساء اقسام العلاقات العامه والاعلام في وزارة التربية والتعليم والنائب الادراي فؤاد ابو ثابت والنائب الفني قيس نبهان ورؤساء الاقسام في المديرية.

وافتتح اللقاء بكلمه ترحبية من مدير التربية أ.ايوب عليان الذي وصف دور العلاقات العامة والاعلام بالمحرك الأساسي للعملية التربوية والتعلمية، مؤكدا على اهميتها في نجاح المؤسسه التربويه بما يحقق التعليم النوعي لجميع الطلبة.

وعبر عليان عن سعادته لاستضافة هذا اللقاء الذي يعكس الجهود الكبيرة التي تبذلها اقسام العلاقات في المديريات وتكسب الخبرات والتجارب الناجحة فيها، واكد على ضرورة التواصل بين رؤساء اقسام العلاقات من خلال الاجتماعات الدورية.

وبين مدير العلاقات أ. جميل شتيه ان الوزاره لديها الخطط التي تقوم بها لتحسين اداء رؤساء الاقسام والارتقاء بمستواهم المهني مشيرا الى ان هناك دورات ستعقد في الاتصال والتواصل وكتابة التقارير والاتيكيت والبرتوكول وقدم الشكر لمديرية رام الله والبيرة لتنظيم واستضافة هذا اللقاء.

وتناول مدير دائرة الاعلام أ.عبد الحكيم ابوجاموس البرامج التتي نفذتها اقسام العلاقات والتي ستنفذها قريبا واكد على ان ابواب الوزارة مفتوحه لجميع الاعلامين بما يخدم مصلحة مدارسنا ولا يشوش على العملية التعلمية . واشار الى هذه اهمية دور الزيارات للاطلاع على تجارب الاخرين ورصد قصص النجاح والقضايا التربويه لابرازها أمام المسؤلين وصناع القرار.

وتخلل اللقاء زيارة مدرسه القبس للأعاقة البصرية في البيرة الذي قدمت مديرتها سهى عفونه شرحا عن اوضاع وبرنامج المدرسة مبدية شكرها وسعادتها لهذه الزياره وقدم طلاب المدرسه قصيدة شعرية ودبكات شعبية كان لها اثر كبير للوفد الزائر.

وبعد ذلك قام الوفد بزيارة مدرسة الاتصال التام في مبنى الهلال الأحمر وقدمت مديرة المدرسه غادة منصور شرحا عن مدرستها وعرض الطلبه سكتش مسرحي.

وزار الوفد مؤسسه عبد المحسن القطان حيث رحب وسيم الكردي بالوفد وقدم شرحا عن مؤسسة القطان وعلاقتها بوزارة التربية والتعليم .

وفي نهاية الزيارة تناول الوفد الغداء وزار مدينة مخماس فن لاند.