وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سفيان ابو زايدة يرد على التصريحات الاسرائيلية المعارضة للمصالحة

نشر بتاريخ: 28/04/2011 ( آخر تحديث: 28/04/2011 الساعة: 12:16 )
بيت لحم- معا- اكد الدكتور سفيان ابو زايدة عضو المجلس الثوري لحركة فتح ان مطالبة بنيامين نتنياهو من الرئيس عباس بالاختيار بين اسرائيل او حماس هو انعكاس الى حد كبير عن "وقاحة" اسرائيلية.

وقال ابو زايدة خلال مقابلة اجرتها اذاعة الجيش الاسرائيلي: " لو ان الفلسطينيين وضعوا لنتنياهو شرطا بعدم ضم شاس وليبرمان لحكومته الذين يتنكرون لحقوق الشعب الفلسطيني"، فرد المذيع رد عليه بأن هؤلاء "ليسوا ارهابيين ولكن حماس تنظيم ارهابي" وفق المعايير الدولية.

واكد ابو زايدة "ان حماس بالنسبة للفلسطينيين هي تنظيم سياسي فلسطيني جزء لا يتجزء من التركيبة السياسية والاجتماعية للشعب الفلسطيني ولا يعنينا كثيرا الموقف الاسرائيلي والموقف الدولي".

وحول الادعاء الاسرائيلي ان هذه المصالحة ستقلل من فرص التوصل الى اتفاقية سلام، قال الدكتور سفيان ان المنطق الاسرائيلي الاعوج يقول انه في ظل المصالحة لا يمكن التقدم في عملية السلام وفي ظل الانقسام لا يمكن الاتفاق لان اسرائيل لا تعرف من يمثل الفلسطينيين، عليكم ان تقرروا ماذا تريدون من الفلسطينيين.

وفي سؤال حول امكانية الافراج عن المعتقلين كجزء من عملية المصالحة، قال د. سفيان ان هناك تداعيات للانقسام واحد هذه التداعيات هي الاعتقالات في غزة والضفة لذلك من الطبيعي ان يكون هناك تغيير جوهري حول هذا الامر.