وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة عمال وموظفي بلدية يطا تعلق الدوام جزئيا وتعلن عن خطوات تصعيدية

نشر بتاريخ: 28/04/2011 ( آخر تحديث: 28/04/2011 الساعة: 10:55 )
الخليل- معا- أعلنت لجنة عمال وموظفي بلدية يطا اليوم الخميس عن تعليق الدوام بشكل جزئي في اقسام ومرافق البلدية وذلك احتجاجا على عدم استيفاء الموظفين لرواتبهم منذ فترة طويلة.

كما أعلنت اللجنة عن خطواتها التصعيدية والإجراءات النقابية القانونية واللجوء للإضراب الشامل عن العمل حتى تحقيق مطالب الموظفين والعاملين في البلدية، داعية الجهات المسؤولة في الحكومة الفلسطينية بالوفاء بوعودها للبلدية وتلبية مطالب الموظفين الإنسانية والعادلة.

وقالت اللجنة في بيان لها انه سيقوم موظفو بلدية يطا بعمل إجراءات عمالية تصعيدية من اجل الحصول على رواتبهم، حيث أنهم لم يتقاضوا رواتبهم منذ أكثر من 7 أشهر، مما أدى إلى أضرار مادية ونفسية للموظفين وعائلتهم بسبب صعوبة العيش في ظل غلاء الأسعار.

وهددت اللجنة باتخاذ الإجراءات النقابية والقانونية في تصعديها كما ورد في البيان الذي وزعته على موظفي البلدية ونص على مايلي: أن يكون اليوم الخميس الموافق 28/4/2011 تعليقا للدوام من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الحادية عشرة صباحا.

واشار البيان الى أن يكون يوم السبت الموافق 30/ 4/ 2011 إضرابا شاملا في كافة أقسام البلدية، وأن يكون يوم الثلاثاء الموافق 3/5/2011 تعليقا جزئيا للدوام من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الحادية عشرة صباحا، وانه في حال عدم الاستجابة لمطالب الموظفين ستتخذ اللجنة ما تراه مناسبا في حينه.