وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سفارتنا:فلسطينيون تخلفوا عن الحضور للحدود المصرية الليبية

نشر بتاريخ: 28/04/2011 ( آخر تحديث: 28/04/2011 الساعة: 13:23 )
القاهرة- معا- أعلنت القنصلية الفلسطينية بالإسكندرية صباح الخميس أن السلطات المصرية سمحت لـ 86 فردا من فلسطيني ليبيا بدخول قطاع غزة.

وأفادت القنصلية أنه هذه تعد الدفعة التاسعة التي يسمح لها بالعودة إلى قطاع غزة مباشرة، وذكرت أنه تمت الموافقة هذه المرة على مرور 155 فلسطينيا من قبل الجهات المصرية؛ لكن التزم 86 مسافرا فقط بالحضور بينما تخلف الباقي عن المجيء.

وأهابت القنصلية بالمسجلين لديها في الكشوف بالإلتزام بالحضور كل حسب الفوج المسجل به، وتأكيد حضورهم عبر الإتصال المسبق بمندوبيها لمعرفة مواعيد سفر الفوج لكي لا تضيع عليهم فرصة السفر عقب موافقة الجهات المصرية على خروجهم، مما يتطلب إعادة استصدار موافقه جديدة عليهم لدى الجهات المصرية ولأنه من الصعب ضمان الحاقهم بالفوج التالي لهم.

ودعت القنصلية الفلسطينيين بالتواصل مع القنصلية الفلسطينية في بني غازي أو سفارة فلسطين في طرابلس لتبليغهم بالمستجدات وتوصيل أصواتهم للمسؤولين وأصحاب القرار والتعرف على مشاكلهم والعمل على درئها.

وأكدت القنصلية أن كل هذه الجهود والتنويهات تقوم بها حرصا على راحة المواطنيين ومنعا لبقائهم على الحدود عالقين في انتظار استلام موافقات سفرهم.