وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اربعة لقاءات نارية في ممتازة الطائرة غدا

نشر بتاريخ: 28/04/2011 ( آخر تحديث: 28/04/2011 الساعة: 13:16 )
قلقيلية- معا- خالد وماجد عرباس- تستأنف قبل ظهر الجمعة الموافق 29/4/2011م مباريات دوري كرة الطائرة للدرجة الممتازة وهذه المرة في صالة الشهيد الفارعة وسيراقب جميع المباريات عضو الإتحاد عدنان ابو فرحة.

حيث ستشد رحال أندية الدرجة الممتازة في هذه اللعبة إلى الفارعة لخوض مباريات الأسبوع السادس يرافقهم فيها كعادة كل أسبوع رئيس وأعضاء اتحاد كرة الطائرة الفلسطيني والطواقم التحكيمية .

وستكون مباريات هذا الأسبوع عادية إلى حد ما باستثناء المباراة التي ستجمع نادي اماتين وشباب العوجا ، اماتين من اجل تحسين الموقع على اللائحة وهو حاليا بتسع نقاط في حين أن المباراة مهمة جدا لأبناء العوجا للهروب من القاع الملتهب بخمس نقاط.

أما باقي المباريات فستكون ربما من طرف واحد ومنها لقاء سنجل صاحب المرتبة الثالثة بفارق الأشواط عن صاحب المركز الأول جيوس وعزون أمام مركز شباب العروب صاحب المرتبة السابعة ، في حين سيكون أبناء جيوس في اختبار القدرة والتحمل أمام نادي بيت فوريكهذا الفريق الذي يؤدي مباريات جيدة من أسبوع لآخر في حين ستكون مباراة نادي عزون وعصيره القبلية حماسية من كلا الفريقين كون الفريقين في أعلى ترتيب الجدول وكل منهما يريد البقاء في صورة المنافسة خاصة شباب عزون هذا النادي المتجدد بلاعبيه الشبان يريد ان يبرهن للجميع بأنه قادر على التحدي والصمود مهما كانت الصعاب.

وخلال الأسبوع الفائت رأينا ارتفاع في الأداء والمستوى الفني للفرق من خلال عدد من لاعبي الفرق المشاركة مما أعطى رونقاً للمباريات ومتابعة حماسية من الجماهير التي ترافق فرقها في هذا الدوري وتزداد من أسبوع لآخر.

ونأمل عودة لاعبي نادي جيوس واماتين مهند خالد وأسامة صوان للمباريات من جديد بعد الإصابة التي حلت بهما سابقاً. هذا الأسبوع لن يشارك نادي دير بلوط بسبب انسحاب نادي جنين من الدوري وعليه سيكون في راحة والتركيز على المباريات القادمة ، وحسب التوقعات التي نتوقعها ( خالد وماجد ) للأندية كل أسبوع فكانت جميعها صائبة مائة بالمائة وهذا يدلل على أننا حتى اللحظة متابعين جيدين لكافة أندية الدرجة الممتازة وصواب هذه التوقعات ، والى قراءة لجميع اللقاءات:-

1- نادي سنجل + مركز شباب العروب صالة الشهيد إبراهيم أسد دويكات ( الفارعة ) الساعة العاشرة والنصف صباحاً الجمعة الموافق 29/4/2011م
لقاء صاحب المركز الثالث من محافظة رام الله والبيرة نادي سنجل برصيد ( 15 ) نقطة وبفارق الأشواط مع الفريقين المتصدرين ناديا شباب جيوس وشباب عزون سيقابل صاحب المرتبة السابعة مركز شباب العروب ممثل محافظة الخليل في هذا الدوري ورصيده من النقاط تسعة . نادي شباب سنجل حقق الأسبوع الماضي فوزا مستحقاً وصعباً على نادي بيت فوريك وهو الفوز الخامس على التوالي.

أما مركز العروب فقد خسر لقاءه أمام المتصدر نادي جيوس الأسبوع الماضي. وعليه ماذا أعد مدرب سنجل رافي عصفور ومساعده شريف عصفور لهذا اللقاء وخاصة وان مركز شباب العروب من الفرق التي تؤدي مباريات جيدة والأسبوع الماضي استطاع لاعبوه أن يقتنصوا أول شوط من البطل شباب جيوس فماذا اعد لاعبو سنجل عمر فقهاء وعلي فقهاء وشادي مسالمة وهيثم كراكرة ومهند فقهاء وعلي فواز عصفور وزياد عصفور ومحمد شبانه لهذا اللقاء الهام خاصة وان لاعبي سنجل يعرفون بأن المواجهات الصعبة بدأت بالاقتراب ولن يسمحوا لأنفسهم بأي خسارة من اجل البقاء في صورة المنافسة .

في حين يعرف أبناء مركز العروب قيمة هذا اللقاء واهميتة وصعوبته في نفس الوقت خاصة وان الفريق المقابل لهم هو من اصحاب البطولات والجولات وآخرها بطولة الدوري السابق وعليه المطلوب من مدرب مركز العروب محمد عدوي عدم العصبية والنرفزه خلال المباراة ووضع الخطة المناسبة لهذا اللقاء الهام وعدم إدخال لاعبيه في عصبية زائدة قد تخرجهم عن أدائهم الرائع والذي يتطور من أسبوع لآخر ومن المتوقع من السيد خضر ذياب رئيس المركز العمل على الإعداد الجيد للاعبين والتهيئة النفسية لهم لكي يكونوا على أهبة الاستعداد لهذه المباراة الهامة ، فما هي الخطة التي سيعمل بها المدرب عدوي ولاعبيه أحمد سرحان وعامر ابو شعيرة وصلاح العسعيس ومحمد براقعة ومحمد مساعيد ومشهور غياظة ويعقوب العيسه ومحمد شريف وصلاح سعيد لتحقيق الفوز في هذا اللقاء الهام أو على اقل تقدير الحصول على شوط واحد من نادي سنجل كما فعلوا الأسبوع الفائت أمام جيوس. التوقع لهذه المباراة بأن تكون ساخنة من الناحية الفنية والأدائية والحسم لنادي سنجل صاحب البطولات في هذه اللعبة ، مع عدم انتقاصنا من فريق العروب .

2- نادي اماتين+ نادي شباب العوجا صالة الشهيد إبراهيم أسد دويكات ( الفارعة ) الساعة الواحدة والنصف ظهراً الجمعة الموافق 29/4/2011م
لقاء هام لكلا الفريقين ، نادي اماتين القادم من محافظة قلقيلية صعد إلى المرتبة الخامسة بعد فوزه الأسبوع الماضي على نادي دير بلوط ليرتفع رصيده إلى تسع نقاط من فوزين وثلاث خسارات . في حين نادي شباب العوجا من محافظة أريحا والأغوار وضعه في اللائحة صعب للغاية وموقعه تحت الخط الأحمر والذي يؤدي في النهاية إلى الدرجة الأولى وهو حاليا في المرتبة ما قبل الأخيرة برصيد خمس نقاط فقط ومن خمس هزائم متتالية .

فريق اماتين فاز الأسبوع الماضي على نادي دير بلوط في حين خسر شباب العوجا وبصعوبة أمام المتصدر نادي شباب عزون ، عليه سنرى ماذا اعد لاعبو نادي اماتين مراد صوان وعبد الله غانم ومؤيد غانم ومحمد سهيل وفادي صوان وعادل غانم ومحمد يوسف وخالد صوان وعلي ميتاني وبهاء دغاغمة ومن الممكن أيضا عودة اللاعب المصاب لهذا اللقاء المهم والمصيري أسامة صوان ومن خلفهم سنرى ماذا اعد مدرب النادي زاهي صوان لهذه المباراة خاصة وانه يعرف مدى صعوبتها أمام فريق يريد الهروب من قاع اللائحة . المباراة صعبة على أبناء اماتين وخاصة وان المستوى الفني بين الفريقين حتى الأسبوع الخامس متقارب إلى حد ما بينهما .

أما شباب العوجا فلا بديل أمامهم إلا الفوز في هذا اللقاء ولا غيره كون أن هذا اللقاء باعتقادنا سيكون الملاذ الأخير لأبناء العوجا نظراً لتقارب المستوى بين الفريقين فهل يستغل لاعبو نادي العوجا محمد سليمان نجوم وأسامة نجوم ومجدي نجوم وغازي نجوم وعلاء جوهر ولاعبو التعزيز علي وهدان وسمير عودة وحسان عودة وتامر شواهنة وكاظم صعايدة وإبراهيم صعايدة ومعهم مدربهم الصبور والهادئ جمال نجوم ومن الممكن بهدوء هذا المدرب في هذه الجولة أن يحسموا الأمور لصالحهم إذا ما استغلوا عصبية مدرب اماتين زاهي صوان. النتيجة المتوقعة لهذا اللقاء صعبة التوقع ومن الممكن أن يفاجئ شباب العوجا أبناء اماتين في هذا اللقاء.


3- نادي شباب جيوس+ نادي شباب بيت فوريك صالة الشهيد إبراهيم أسد دويكات ( الفارعة ) الساعة الثالثة ظهراً الجمعة الموافق 29/4/2011م
لقاء هام يجمع الفريق الفائز الأسبوع الماضي على مركز شباب العروب والقادم من محافظة قلقيلية نادي شباب جيوس والمتصدر للائحة بالتوازي مع ناديي عزون وسنجل برصيد ( 15 ) نقطة ، في حين خسر شباب بيت فوريك والقادم من محافظة نابلس مباراته الأسبوع الماضي وبصعوبة أمام المتصدر وبفارق الأشواط عن جيوس وعزون نادي سنجل ، وبيت فوريك حاليا تحتل المرتبة السادسة برصيد تسع نقاط أي بنفس رصيد أندية العروب واماتين ولكن فارق الأشواط يفصل بينهم. وهنا لكل نادي هدفه من هذه المباراة خلال هذا الأسبوع فنادي شباب جيوس يريد مواصلة الانتصارات وجمع النقاط للبقاء في صدارة اللائحة ولا يريد أن يدخل في حسابات هو غني عنها وعليه سنرى خطة المدرب الأستاذ علي نوفل ومساعده اللاعب احمد خالد لهذا اللقاء من اجل حسم المباراة دون عناء أو ضغط وإذا ما عرفنا بأن لديه مجموعة مميزة من اللاعبين أصحاب الخبرة والشباب أي يجمع عنصرين رئيسيين في هذه اللقاء .

فماذا اعد اللاعبون المعد الجيد عبد الله خالد وأبناء القدومي حسين ومحمد وعلي وماهر سليم ومحمد نعيم سمحة ومازن عوني واحمد بيضة والمعد الآخر احمد خريشي وكفاح خالد واحمد خالد لهذه الموقعه الهامة ومن الممكن أن يغيب عنة تشكيلة جيوس اللاعب الفذ مهند خالد. في المقابل لاعبو نادي بيت فوريك قدموا الأسبوع الماضي مباراة رائعة وجيدة المستوى بالرغم من غياب سامي خطاطبة احد اللاعبين المميزين بالفريق إلا أن زملاءه بالفريق حسام نصاصرة وأزهر خطاطبة ومحمد علي خطاطبة وسيف علي خطاطبة وعلام بسام خطاطبة وامجد مليطات وغيرهم اللاعبين الذين يعرفون صعوبة الموقف كل ما بوسعهم من اجل الحصول على شوط على اقل تقدير من هذا اللقاء الهام , المتوقع من نتيجة اللقاء فوز جيوس نظرا للنتائج السابقة وللفارق في المستوى الفني بين الفريقين ولمشاهدتنا للمباريات السابقة.

4- نادي شباب عزون + نادي عصيرة القبلية صالة الشهيد إبراهيم أسد دويكات ( الفارعة ) الساعة الرابعة والنصف عصراً الجمعة الموافق 29/4/2011م
اختتام مباريات هذا الأسبوع بمباراة هامة لفريقي عزون وعصيرة القبلية ولكن تختلف أهميتها لكل فريق ، شباب عزون القادم من محافظة قلقيلية وصاحب المركز الأول على اللائحة مناصفة مع جيوس وبرصيد ( 15 ) نقطة ومن خمسة انتصارات حققها في الدوري لغاية الآن ، سيلاقي نادي عصيرة القبلية صاحب المركز الرابع على اللائحة برصيد إحدى عشر نقطة من ثلاث انتصارات وخسارتين وآخر فوز احتسب لعصيرة القبلية كان على حساب نادي جنين فوزا إداريا. عزون حقق الأسبوع الماضي فوزاً هاما وصعباً على نادي العوجا جعله ينافس جيوس على صدارة اللائحة بنفس الرصيد والأشواط بالرغم من لاعبي نادي شباب عزون من الجيل الناشئ والواعد ولكنهم يؤدون أداءً رجوليا داخل الملعب ، وعليه سنرى ماذا اعد اللاعب والمدرب في نادي عزون محمد شاكر ومعه كتيبة اللاعبين خلف يامين وعبد الهادي رضوان وجهاد وليد شاكر وأحمد مطر وسامح عوض ومشير جودة ومحمد خليف ووسيم مجد وقصي ابو هنية وواصف خليف وسامح جبر ووسام جدوع لحسم هذه الموقعة الهامة لصالحهم من اجل الاستمرار في المحافظة على الصدارة وهنا نقول أن هذه المباراة فيها المحاذير الكثيرة كون الفريق العزوني سيلاقي فريقاً جيدا ومنظماً ويؤدي مباريات قوية في الآونة الأخيرة ألا وهو نادي عصيرة القبلية فعلى لاعبي عزون عدم التهاون في هذا اللقاء كون نادي عصيرة القبلية له الفرصة في المنافسة على لقب الدوري وهذا الفريق الذي لدية عدد من اللاعبين الجيدين منهم المخضرم والمميز بالضربات الساحقة عايد صالح وثائر صالح ومحمود صالح واحمد جبر واحمد فواز ومحمد حمدان وعلي حمدان وسامح عصايرة وخليل لطفي أبو حمد .

فمن المتوقع من مدرب نادي عصيرة القبلية عارف عصايرة بأن يبدأ المباراة بحذر شديد مع العمل على استخدام قوة الصد الدفاعي وربما استخدام إسقاط الكرات الخلفية على لاعبي عزون ومن ثم يدخل في أجواء اللقاء. الفريقان يعرفان بعضهما المباراة ستكون حماسية وربما سيستطيع أبناء صالح وجبر أن يحصلوا على شوط واحد على اقل تقدير من لاعبي عزون لتشتعل بعدها المباراة ندية وحماسة بين الفريقين وليستمتع الحضور بهذه المباراة الشيقة بين الفريقين. النتيجة المتوقعة لهذه المباراة فوز نادي شباب عزون .

نأمل أن ترتقي المباريات بمستوى فني جيد وان يظهر لاعبون جدد متميزين في أنديتهم لكي نرتقي بهذه اللعبة الرائعة على المستوى المحلي والعربي.