وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تعليم المقالة تنظم عدة فعليات في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 28/04/2011 ( آخر تحديث: 28/04/2011 الساعة: 15:51 )
غزة- معا- عقدت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة لقاءين منفصلين مع المتفوقين من طلبة وطالبات الثانوية العامة بفرعيها العلمي والعلوم الإنسانية.

جاء ذلك ضمن برنامج رعاية المتميزين، الذي يأتي في إطار استعدادات المديرية لعقد امتحانات نهاية العام الدراسي المرتقبة في الثامن من يونيو/ حزيران المقبل.

وقال عبد العزيز فارس رئيس قسم الإشراف التربوي إن هذه اللقاءات تأتي تأكيداً على اهتمام المديرية بالطلبة المتميزين وتسخير كافة الإمكانات في سبيل تفوقهم وتذليل العقبات التي تعترض طريقهم، حيث تم تحديد احتياجات الطلبة والمباحث التي يرغبون مناقشتها مع ثلة من المعلمين الأكفاء وعدد الساعات التي يرغبون بتحديدها لكل مبحث على حدة.

وافتتحت سمية النخالة مديرة تربية وتعليم شرق غزة المعرض الفني العلمي التكنولوجي والذي أقامته مدرسة الشجاعية الثانوية ب للبنات
أوضحت النخالة بأن إقامة مثل هذه المعارض تحقق ثمرة طيبة لما لها من أثر جليل في خدمة العلم والتعليم، مثنيةً على جهود إدارة المدرسة لتنظيمها هذا المعرض وشكرت النخالة الطالبات على إبداعاتهن التي تجلت في زوايا وأركان المعرض، داعيةً إلى الاهتمام ببرامج المحاكاة وبرامج الوسائط المتعددة والتركيز على استخدام برامج الكمبيوتر، وشجعت الطالبات لإبراز ما لديهن من مشاريع إبداعية وتطويرية تخدمهم في العملية التعليمية.

وعقدت مديرية التربية والتعليم برفح مسابقة حول الفلكلور الشعبي، بمشاركة كافة المدارس الأساسية والمدارس الخاصة.

وبدوره أشار فتحي فحجان رئيس قسم الأنشطة التربوية أن هذه المسابقة تهدف لتعزيز دور التراث الفلسطيني في حياة الطلبة من خلال الفلكلور الشعبي والذي يمثل الدبكة الشعبية والدحية وفنون أخرى.

وفي سياق منفصل شاركت مديرية تعليم المقالة في المهرجان الكشفي لانطلاقة المئوية الكشفية العربية الذي نظمته الوزارة في مدينة أصداء الإعلامية حيث عرضت الفرق الكشفية التابعة لمديرية رفح عدة عروض ومجسمات كشفية وخيام وفعاليات ترمز لعمل الكشاف والبيئة التي يعمل فيها.