وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مديرية التربية والتعليم في طولكرم تنظم المهرجان الثقافي المركزي

نشر بتاريخ: 28/04/2011 ( آخر تحديث: 28/04/2011 الساعة: 17:33 )
طولكرم- معا- نظمت مديرية التربية والتعليم بطولكرم المهرجان الثقافي المركزي والمعرض العلمي في قاعة العدوية بحضور محافظ طولكرم العميد طلال دويكات ومدير النشاط الثقافي في وزارة التربية والتعليم محمود عيد ومدير التربية والتعليم حسن سلامة وأهالي الطلبة والمدعوين .

وأكد مدير التربية والتعليم في كلمته على أهمية التوازن في بناء شخصية الفرد والتركيز على التراث الوطني والمحافظة عليه، حتى نربط الماضي بالحاضر والمستقبل ،مشيرا أن الفقرات في هذا المهرجان تركز على الجوانب التراثية والوطنية في قوالب فنية وثقافية ويبرز من خلالها مواهب الطلبة وقدراتهم.

وتحدث محافظ طولكرم العميد طلال دويكات عن الحرب التي شنها ولا يزال الاحتلال يشنها ضد ثقافة وتراث وتاريخ شعبنا من اجل طمس هويته وذاكرته الوطنية، وعلينا إعادة النظر بالمنهاج الفلسطيني حتى يؤدي إلى تعزيز الانتماء للوطن والهوية والشخصية الوطنية ،وأشار ان الفقرات الفنية التي تم تقديمها في المهرجان تعبر أصدق تعبير عن تراث الوطني.

واشاد العميد دويكات بالاتفاق على المصالحة لتحقيق الوحدة الوطنية بين حركتي فتح وحماس ومن أجل إغلاق هذه الصفحة السوداء من تاريخ شعبنا.

وأكد أن شعبنا سيظل وفيا على العهد وعلى دماء الشهداء من أجل تحقيق أهدافنا الوطنية بشعب موحد موجها التحية لجهود الرئيس أبو مازن في معركته السياسية للحصول على الاعتراف الدولي بالدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

وألقى مدير النشاط الثقافي في وزارة التربية والتعليم الأستاذ محمود عيد كلمة أكد فيها على أهمية التكامل بين المدرسة والأسرة لبناء الأجيال الناشئة وعلى أهمية النشاطات اللامنهجية في بناء شخصية الطالب وصقلها حتى يكون قادرا على حمل الراية لتحرير وبناء الوطن.

وتخلل المهرجان فقرات فنية وتراثية أداها فرق مدرسية من الطلاب والطالبات وأدار المهرجان كل من آية أبو الحلا ومي السرغلي.

وفي نهاية المهرجان توجه الجميع إلى المعرض لإفتتاحه والتجول في جنباته والإطلاع على محتوياته.