وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الحكم المحلي يلتقي بعثة البنك الدولي والقنصل الايطالي العام

نشر بتاريخ: 28/04/2011 ( آخر تحديث: 28/04/2011 الساعة: 21:30 )
رام الله- معا- التقى وزير الحكم المحلي د. خالد القواسمي في مكتبه اليوم الخميس، بعثة البنك الدولي في الأراضي الفلسطينية الخاصة بمشروع تطوير القرى والأحياء الفلسطينية ( VNDP )، كما والتقى القنصل الايطالي العام كلا على حدا.

ورحب القواسمي بالوفد وقدم الشكر للبنك الدولي على الدعم المقدم للسلطة بوجه عام ووزارة الحكم المحلي بوجه خاص، لما لهذا الدعم من دور في التنمية المحلية ودعم المواطنين الفلسطينيين، وتعزيز مفهوم البيئة خلال مشاريع البنى التحتية، واطلع خلال الإجتماع على مجريات المشروع ومدى التقدم الحاصل وعمل تقييم نصفي لهذا المشروع الحيوي ، بالإضافة الى مراجعة القضايا الفنية في مشاريع البنية التحتية.

هذا وتم الإتفاق على التشاور وباستمرار بخصوص المشروع والذي أصبح على أعتاب المرحلة الثانية من مراحله، جدير ذكره ان قيمة المشروع ( 10 ) مليون دولار ويستفيد منه ( 93 ) تجمع سكاني في الضفة الغربية موزعة على مجالس الخدمات المشتركة و( 16 ) تجمع في قطاع غزة، وبدأ العمل بهذا المشروع في تشرين الثاني من العام 2008، حيث تم عمل موازنة مقترحة للمرحلة الثانية من المشروع.

وفي سياق اخر، التقى القواسمي بـ لوتشانو بيزوتي، القنصل الايطالي العام يرافقه انطونيو لاروكا مدير مشروع دعم البلديات الفلسطينية حيث شكر الوزير القواسمي ايطاليا حكومة وشعباً على الدعم المقدم لوزارة الحكم المحلي.

وأطلع الضيوف على مشاريع وبرامج الوزارة، وان الوزارة تسير ضمن خطة استراتيجية قامت بوضعها، وتقوم بدورها بتقديم الدعم والمشاريع للهيئات المحلية الفلسطينية، بالاضافة الى اطلاعه على برامج مساعدة الهيئات المحلية.

وتناول الاجتماع بحث موضوع عقد الاجتماع الثالث للجنة التوجيهية لمشروع دعم البلديات الفلسطينية الممول من الخارجية الايطالية، وتم الاتفاق على عقد هذا الاجتماع في 23-5-2011 في مقر الوزارة، واتفق الطرفان على عرض المشاريع التي تم انجازها من اجل تقديمها للجنة التوجيهية ليتم اقرارها في هذا الاجتماع والمباشرة في تنفيذها.

وأشار القواسمي الى ان هذا البرنامج يساعد في تحقيق برنامج الحكومة بناء الدولة وانهاء الاحتلال من خلال بناء مؤسسات الدولة بما فيها الهيئات المحلية.