وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غزة -اختتام دورة "حقوق الإنسان و القانون الدولي الإنساني مفاهيم أساسية

نشر بتاريخ: 28/04/2011 ( آخر تحديث: 28/04/2011 الساعة: 22:01 )
غزة- معا- اختتم مركز الميزان لحقوق الإنسان وجمعية مخاتير فلسطين الخيرية دورة تدريبية بعنوان "حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني.. مفاهيم أساسية" في قاعة فندق الكمودور بمدينة غزة، واستهدفت 33 مختار ووجيه من وجهاء قطاع غزة.

وشارك في اختتام الدورة عصام يونس مدير مركز الميزان والسيدة شيرين الشوبكي منسقة وحدة التدريب، وسيف الدين أبو رمضان حيث رحب بالمشاركين في الدورة، وشكر جمعية مخاتير فلسطين الخيرية على التعاون.

وأكد على أهمية استمرار العلاقة بين المركز والجمعية، وقال يونس: "إن هذه الدورة هي بمثابة بداية تعاون بين المركز ومخاتير قطاع غزة وأن المركز لديه الاستعداد للتعاون الدائم معهم من أجل العمل على تعزيز ونشر ثقافة حقوق الإنسان من خلال هذه الفئة المجتمعية المهمة والفعالة مجتمعياً".

وشكر سيف الدين أبو رمضان رئيس جمعية مخاتير فلسطين مركز الميزان على التنظيم والتنسيق لعقد هذه الدورة والتعاون مع الجمعية، ورحب بالحضور متمنياً لهم أن تكون الدورة قد لبت توقعاتهم وخلقت لديهم الدافعية لزيادة العمل بما يضمن احترام حقوق الإنسان والقانون.

هذا واستمرت الدورة أربعة أيام متتالية بواقع (24) ساعة تدريبية، وتضمن برنامج الدورة تعريف المشاركين بالإطار التاريخي والقانوني لكلاً من القانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني ومحتواهما، واتفاقية مناهضة كافة أشكال التمييز ضد المرأة، والعهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، العدالة غير الرسمية وحقوق الإنسان في قطاع غزة، المرأة والطفل والحماية الخاصة لهم في القانون الإنساني وحقوق الإنسان.

كما تم توزيع الشهادات على المخاتير المشاركين في الدورة.