وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

في الأسبوع الخامس لدوري الاولى في الطائرة رمون والخضر للبحث عن الصدارة

نشر بتاريخ: 29/04/2011 ( آخر تحديث: 29/04/2011 الساعة: 11:50 )
قلقيلية – معا - خالد وماجد عرباس اللجنة الإعلامية - يتواصل دوري الدرجة الأولى لكرة الطائرة للأسبوع الخامس على التوالي للموسم الرياضي 2011/2012م مجموعة الجنوب والتي تضم أندية رمون والخضر العبيدية ودير ابو مشعل ومخماس واتحاد إذنا وبيت كاحل، وسيكون التجمع هذا الأسبوع للدرجة الأولى مجموعة الجنوب على صالة الشهيد ابو عمار في مدينة بيت لحم اليوم السبت الموافق 30/4/2011م . وسيكون هذا الأسبوع حاسماً للأندية التي ستنافس للصعود للدرجة الممتازة .

والى قراءة فنية لكافة اللقاءات الثلاثة التي ستجري هذا الأسبوع الخامس في الدوري على النحو التالي:

1- نادي دير ابو مشعل ونادي اتحاد إذنا على صالة الشهيد ابو عمار في مدينة بيت لحم اليوم السبت الموافق 30/4/2011م الساعة الواحدة ظهراً
مباراة مهمة جدا لنادي دير ابو مشعل القدم من محافظة رام الله كون الفريق المشعلاوي يحتل المركز الثالث برصيد سبع نقاط من فوزين وخسارة وينافس بكل قوة فريقي رمون والخضر.

وكان فريق دير ابو مشعل في استراحة الأسبوع الماضي في حين اتحاد إذنا القادم من محافظة الخليل له من النقاط خمسة وفي المركز الخامس من فوز واحد وخسارتين وكان آخرها هزيمته أمام نادي رمون . وعليه سيكون اللقاء مهما لكلا الفريقين مع أمل الفرصة في الصعود للفريق الفائز في هذه المباراة وهذا مرتبط بنتيجة المباريات الأخرى في المجموعة ، ولكن التوقع لنتيجة هذا اللقاء فوز فريق دير ابو مشعل للفارق في الخبرة بين الفريقين.

2- نادي رمون ونادي الخضر على صالة الشهيد ابو عمار في مدينة بيت لحم اليوم السبت الموافق 30/4/2011م الساعة الثانية والنصف ظهراً
المباراة المركزية في هذه المجموعة والتي ستحسم نتيجتها الفريق الأول الذي سيصعد للملحق ستجري بين صاحبي المركز الأول نادي رمون وصاحب المركز الثاني نادي الخضر. نادي رمون والخضر رصيدهما من النقاط تسعة ومن ثلاث مباريات وعليه سيكون هذا اللقاء مفصلي وحاسم بينهما نادي رمون القادم من محافظة رام الله والبيرة عيونه فقط لحصد النقاط الثلاثة ولا بديل عن ذلك وهذا منوط بلاعبيه ومدرب الفريق الذي سيعمل على حصد النقاط الثلاثة لصالح فريقه .

فهل يسمح أبناء الخضر بضياع فرصة التأهل وهم يلعبون على أرضهم وبين جماهيرهم في هذه المباراة فماذا اعد مدرب الفريق الخضراوي لهذه الموقعة الحاسمة للصعود . نتيجة المباراة صعبة التوقع والفريق الذي يضبط أعصاب لاعبيه ويهيئ لاعبيه نفسياً يستطيع حسم الأمور في هذا اللقاء.

2- نادي مخماس ونادي العبيدية على صالة الشهيد ابو عمار في مدينة بيت لحم اليوم السبت الموافق 30/4/2011م الساعة الرابعة عصراً
مباراة تحسين المواقع على اللائحة بين الفريقين الجارين فيها ، ففريق العبيدية موجود في المرتبة الرابعة برصيد ست نقاط من فوز واحد وثلاث خسارات كان آخرها أمام جاره نادي الخضر.

في حين فريق مخماس يتواجد في المرتبة السادسة وقبل الأخيرة ولكنه لعب مبارتين فقط حتى الآن وينتظر قرار الإتحاد بخصوص مباراته مع اتحاد إذنا وكان قد فاز الأسبوع الماضي على نادي بيت كاحل وله من النقاط أربعة . المباراة مهمة للفريقين وعلى كل فريق يريد تحسين موقعه في اللائحة وربما المنافسة للصعود خاصة فريق مخماس كونه لعب اقل مباريات . المباراة ستكون مفتوحة بين الفريقين والفريق الجاهز بدنيا ويستمع لاعبوه لتوجيهات المدرب سيحسم الأمور لمصلحته.
نادي بيت كاحل في استراحة هذا الأسبوع.

مواقف وترتيب أندية الدرجة الأولى لمجموعة الجنوب على جدول اللائحة حتى نهاية الأسبوع الرابع

1 نادي رمون
2 نادي الخضر
3 نادي دير ابو مشعل
4 نادي العبيدية
5 نادي اتحاد إذنا
6 نادي مخماس
7 نادي بيت كاحل

ملاحظات:
1- مباراة اتحاد إذنا ومخماس سيكون فيها قرار من الإتحاد الفلسطيني لكرة الطائرة.
2- آخر فريقين في ترتيب الجدول يهبطان للدرجة الثانية وستضح المعالم في نهاية الدوري والخطر على نادي بيت كاحل الذي لم يفز في أي لقاء حتى نهاية الأسبوع الرابع.