وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

خلال اجتماعه بالجرباوي-وزير خارجية فنلندا يشيد بالدبلوماسية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 29/04/2011 ( آخر تحديث: 29/04/2011 الساعة: 13:38 )
رام الله- معا- اجتمع د.علي الجرباوي وزير التخطيط والتنمية والإدارية، امس الخميس مع وزير الخارجية الفنلندي الكسندر ستاب، بحضور السفير رياض منصور رئيس البعثة الفلسطينية لدى الأمم المتحدة، والسفير نبيل الوزير السفير الفلسطيني لدى الجمهورية الفنلندية، في العاصمة الفنلندية هلسنكي.

تم خلال الاجتماع بحث العلاقات الفلسطينية الفنلندية المشتركة وسبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين، وقد وضع الجرباوي الوزير الفنلندي بصورة الإنجازات التي حققتها السلطة الوطنية الفلسطينية في المجالات كافة، والتي تأتي تماشياً مع برنامج الحكومة الفلسطينية الثالثة عشرة "إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة".

كما تم خلال اللقاء بحث الدور الفنلندي في دعم السلطة الوطنية الفلسطينية، بالإضافة إلى الدور الذي تلعبه من خلال عضويتها في الاتحاد الاوروبي، وذلك بغرض حشد الجهود الدولية للاعتراف بالدولة الفلسطينية في سبتمبر القادم.

من جانبه، أبدى وزير الخارجية الفنلندي إعجاب بلاده الشديد ببرنامج الحكومة الفلسطينية، والإنجازات التي حققتها بالرغم من استمرار الاحتلال الاسرائيلي، معرباً في السياق ذاته عن تفهمه لطموحات الشعب الفلسطيني في العيش بكرامة وحرية في دولة مستقلة وسيادية.

وأكد على دعم بلاده للجهود السياسية والاقتصادية التي تبذلها السلطة الوطنية الفلسطينية، منوهاً إلى فعالية ونجاح التحركات الدبلوماسية التي انتهجتها وما زالت السلطة الوطنية الفلسطينية على مستوى العالم كله.

يأتي هذا الاجتماع على هامش المؤتمر الذي تنظمة لجنة الأمم المتحدة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف، وحشد الجهود الدولية لدعم برنامج الحكومة الفلسطينية لبناء الدولة، والذي يعقد يومي 28_29/04/2011، في العاصمة الفنلندية هلسنكي.

هذا وسيلقي الجرباوي الكلمة الافتتاحية في المؤتمر، وتأتي هذه المشاركة بناءً على الدعوة التي وجهت للسلطة الوطنية الفلسطينية من قبل السفير عبد السلام ديالو رئيس اللجنة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف.

يذكر أن السلطة الوطنية الفلسطينية قد شاركت في المؤتمر الذي نظمته لجنة الأمم المتحدة المذكورة، في العاصمة النمساوية " فيينا" العام الماضي.