وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية أريحا توقع اتفاقا مبدأيا لعلاقة توأمة مع مدينة صربية

نشر بتاريخ: 29/04/2011 ( آخر تحديث: 29/04/2011 الساعة: 14:24 )
اريحا- معا- وقع رئيس بلدية أريحا المحامي حسن صالح في مدينة كراجا بوفيتش الصربية اتفاقا أوليا لاقامة علاقة توأمة مع المدينة.

وجرى التوقيع بحضور رئيس بلدية كراجا بوفيتش ومحافظها وكبار مساعديه وسفير فلسطين هناك محمد نبهان، وتنص الاتفاقية على إقامة علاقات تعاون في مجالات السياحة والتعليم والثقافة وتبادل الوفود الشعبية.

وقال رئيس بلدية أريحا ان هذه الاتفاقية ستساهم في تعزيز مكانة أريحا عالميا في ظل حجم العلاقات الدولية التي تتمتع فيها وما أثمرت عنها من إقامة مشاريع تعاون تخدم المدينة، وثمن دور السفارة الفلسطينية في صربيا على الدور الذي لعبته في إبرام هذه الاتفاقية، واضاف أن هناك روابط مشتركة بين الشعبين وعلاقات تاريخية تمثلت في تلقي آلاف الطلبة الفلسطينيين تعليمهم في صربيا.

واعلن رئيس بلدية أريحا أن وفدا من مدينة كراجا بوفيتش سيزور أريحا للتوقيع على اتفاق التوأمة بشكله النهائي، هذا وزار رئيس بلدية اريحا جامعة المدينة والتقى رئيسها وجرى البحث في عددا من القضايا التعليمية وامكانية توفير منح لطلبة من اريحا للدراسة هناك.

من جهته قال القنصل الفلسطيني طلال الزق ان مدينة كراجا بوفيتش الصربية تعتبر من اهم المدن التاريخية وعاشت مجازر دموية ابان الحرب العالمية الثانية موضحا انه جرى الحديث في عدد من القضايا التي تساهم في إنجاح هذه العلاقة وخاصة فيما يتعلق بتبادل الزيارات الشعبية والرسمية وتوفير منح دراسية وتسهيلات للطلبة تتمثل بتوفير منح واقساط مخفضة للطلبة.