وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مفوضية فتح تلتقي الأحزاب الاشتراكية والديمقراطية الأوروبية

نشر بتاريخ: 29/04/2011 ( آخر تحديث: 29/04/2011 الساعة: 20:48 )
رام الله -معا- بدأت مفوضية العلاقات الدولية لحركة فتح تحركها لتامين الدعم الدولي لاتفاق الوحدة الوطنية الذي وقع بالأحرف الأولى بين حركتي فتح وحماس في القاهرة برعاية مصرية .

وفي هذا الإطار التقى الدكتور نبيل شعث عضو اللجنة المركزية مفوض العلاقات الدولية لحركة فتح ,صباح اليوم, قادة الأحزاب الاشتراكية والديمقراطية الأوروبية, وذلك على هامش المؤتمر الأوروبي التونسي الذي يعقد في العاصمة التونسية .

ورحب بيان صادر عن مجموعة الأحزاب الاشتراكية والديمقراطية في البرلمان الاوروبي برئاسة مارتن شولتز عقب لقاءه الدكتور شعث , باتفاق الوحدة الوطنية بين فتح وحماس .

وتعهد شولتز في بيانه باسم النواب الاشتراكيين والديمقراطيين الاوروبيين بالاعتراف بحكومة الوحدة الوطنية التي ستنبثق عن الاتفاق .

كما دعا البيان الى ضرورة الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران .

واكد بيان اخر صدر عن اتحاد الاحزاب الاشتراكية الاوروبية برئاسة بول راسموسن رئيس الوزراء الدنماركي السابق عقب اجتماعه مع الدكتور نبيل شعث , تاييده ودعمه لاتفاق الوحدة الوطنية , داعيا الاحزاب والدول الاوروبية للاعتراف ودعم حكومة الائتلاف الوطني التي سيتم تشكيلها لاحقا .

ومن جانبه قال الدكتور حسام زملط النائب التنفيذي للمفوض العام للعلاقات الدولية , ان هناك جهودا تبذل بناءا على تعلميات القيادة الفلسطينية , لحشد وتامين الدعم الدولي لاتفاق الوحدة الوطنية, موضحا وجود مساعي لانجاح الاتفاق دوليا , وللتصدي للحملة الاسرائيلية الساعية لافشال تحقيق المصالحة الوطنية وتشكيل حكومة ائتلاف وطني .