وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية البيرة تستعد لاطلاق حملة لتحسين الوضع البيئي

نشر بتاريخ: 30/04/2011 ( آخر تحديث: 30/04/2011 الساعة: 14:38 )
رام الله- معا- تستعد بلدية البيرة بالتنسيق مع الامانة العامة لمجلس الوزراء لاطلاق حملة لتحسين الوضع البيئي في المدخل الجنوبي لمدينة البيرة وتتركز الحملة في مناطق سميرة ميس وكفر عقب، وذلك بالتعاون مع وزارة الاشغال العامة.

وتم تشكيل لجنة عليا لمتابعة الحال البيئي والصحي في هذه المنطقة تشكلت من الامانة العامة لمجلس الوزراء وبلدية البيرة ووزارة الاشغال العامة ووزارة الحكم المحلي وبمشاركة محافظتي رام الله والبيرة والقدس.

كما انبثق عن اللجنة العليا لجنة فنية ستتولى بدورها دراسة الاوضاع البيئية ومتطلبات تطوير المنطقة وتحسين احوالها.

من جهته اكد جمال الطويل رئيس بلدية البيرة، ان هذه الحملة ستستمر لمدة اسبوع وتتركز في منطقة غاية في الاهمية، حيث تمثل هذه المنطقة شريانا رئيسيا حيويا يربط مدينة القدس بمدينة البيرة ويعبر الى شمال الوطن, واهاب الطويل بالمواطنين والتجار بضرورة التعاون مع طواقم البلدية لانجاح هذه الحملة.

وبدره بين د. اياد دراغمة رئيس قسم الصحة والبيئة في بلدية البيرة- ان المنطقة الجنوبية للمدينة تعاني من تراكم للنفايات والاتربة الامر الذي بات يشكل خطرا بيئيا على المواطنين, ومن هنا فان طواقم البلدية ستعمل خلال هذه الحملة على تحسين احوال المنطقة كخطوة اولى للارتقاء بالحال البيئي والصحي بشكل عام, موضحا ان الحملة ستشمل اعمال ازالة النفايات والاتربة المتراكمة, تنظيف الشوارع وزراعة الارصفة والجزر.