وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الداخلية تستقبل رئيس منظمة كونفرونتي الايطالية

نشر بتاريخ: 30/04/2011 ( آخر تحديث: 30/04/2011 الساعة: 16:32 )
بيت لحم- معا- استقبل وكيل وزارة الداخلية حسن علوي رئيس منظمة كونفرونتي الايطالية جيمي جان ماريو جيليو والوفد المرافق له ونائب رئيس مؤسسة " نفس للتمكين " ضرغام خليل ومدير المؤسسة ناصر مطر بمكتبه في مقر الوزارة اليوم السبت.

رحب علوي بالوفد الايطالي وعبر عن سعادته لهذا اللقاء معرباً ً عن الحزن العميق الذي ينتاب كل فلسطيني لاستشهاد الناشط الايطالي فيتوريو أريغوني مؤكداً ان الدم الفلسطيني والدم الايطالي اصبح مشتركا، مبيناً للوفد بأنهم شركاء للفلسطينين ووجودهم بجانبنا يمنحنا الامل لإقتراب الحلم الفلسطيني المتمثل بأقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وبين علوي ان تتويج الشهيد أريغوني بوسام القدس وهو اعلى وسام يمنح وهو دليل واضح باهتمام القيادة الفلسطينية وتقديسها لروح الشهيد، فهو شهيد فلسطيني وشهيد الواجب الوطني الفلسطيني.

كما قام علوي بإعطاء صورة عن المعاناة التي يواجهها المواطن الفلسطيني جراء القمع والممارسات الاسرائيلية حيث الاستيطان والحصار والاغلاق والقتل والسحن والتعذيب والجدار الذي ينهب الارض ويشدد الخناق على كل مواطن فلسطيني.

كما اكد علوي للوفد الايطالي بأننا نمتلك كل المؤهلات والمقومات لأن نصبح ضمن الاسرة الدولية وهذا حق لنا كفلته كل المواثيق والقرارات الدولية، حق لنا قيام دولتنا الفلسطينية بعاصمتها القدس الشريف وبين ان منظمة التحرير الفلسطينية هي الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني موضحا ان الحكومة المقبلة ستكون مهمتها اعادة اعمار غزة والتحضير لانتخابات رئاسية وتشريعية.

كما اوضح علوي للوفد الايطالي ان وزارة الداخلية تقوم على ركيزتين أساسيتين الاولى الجانب الامني حيث تقوم بتوفير الامن والامان للمواطنين وبسط سيادة القانون والركيزة الثانية الجانب المدني حيث تقوم الوزارة بتقديم الخدمات المدنية للمواطنين في كافة الجوانب كجواز السفر الفلسطيني والهوية وشهادة الميلاد وتسجيل الجمعيات الخيرية وغيرها من المعاملات.

في نهاية اللقاء شكر الوفد الايطالي وكيل الوزارة على هذا اللقاء معربين عن تضامن الشعب الايطالي مع الشعب الفلسطيني وحقه في تحقيق حلمه.