وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نتائج مباريات السبت في دوري المحترفين

نشر بتاريخ: 30/04/2011 ( آخر تحديث: 01/05/2011 الساعة: 01:24 )
بيت لحم - معا - عمر الجعفري - فيما يلي نتائج مباريات السبت في دوري المحترفين:
فوز الامعري على هلال اريحا 4/ 1
فوز هلال القدس على البيرة 1/ صفر
فوز المكبر على عسكر 1/ صفر

وبهذه النتائج فقد ضمنت الفرق التالية بقاءها في دوري المحترفين :
الامعري ، هلال القدس ، الظاهرية ، بلاطة ، الترجي ، شباب الخليل ، الثقافي ، جبل المكبر ومؤسسة البيرة بالرغم من خسارته هذا المساء فخسارة هلال اريحا وعسكر افادت البيرة وضمنت لها البقاء في دوري المحترفين .

اما الفرق المهددة بالهبوط فهي مركز شباب طولكرم ، هلال اريحا و مركز عسكر حيث سيهبط فريقان من هذه الفرق .وبقيت مباراة واحدة لكل فريق من هذه الفرق مركز شباب طولكرم رصيده (18 ) نقطة سيلعب في الاسبوع القادم مع عسكر برصيد ( 17 ) نقطة . اما فريق هلال اريحا الذي رصيده (17 ) نقطة فسيلعب مع واد النيص الذي يحتل المركز الخامس برصيد (32 ) نقطة .

والصراع سيحتدم في الاسبوع القادم على بطولة الدوري بين الامعري وهلال القدس اللذان سيلتقيان مع بعضهما في مكان وزمان سيحدده الاتحاد ، علما بأن مهمة هلال القدس ستكون صعبة ، فالهلال مطالب بالفوز على الامعري وبعدد وافر من الاهداف من اجل الظفر بالبطولة ، حيث ان فارق الاهداف بين الفريقن (7 أهداف ) وهذا يجعل مهمة الهلال صعبة وقد تكون مستحيلة .

فحسب المادة 28/4 في الصفحة 13 من قوانين ولوائح الاتحاد تقول المادة :
عند تساوى فريقان بمجموع النقاط ولغايات تحديد البطل والوصيف أو لحسم الهبوط يتبع التالي:-
يرجح فارق الأهداف بين ما له وما عليه في المسابقة بأكملها، و?اذا استمر التعادل يرجح الفريق الذي أحرز العدد الأكبر من الأهداف، و?اذا استمر التعادل ينظر إلى نتائج المباريات التي أقيمت ما بينهما في( المسابقة، وان استمر التعادل، تقام مبا ا رة فاصلة بينهما على ملعب محايد تمدد شوطين إضافيين لمدة ( 15
دقيقة لكل منهما للحسم، و?اذا ما استمر التعادل بعد الشوطين الإضافيين، تنهى بالركلات الترجيحية.

وهناك صراع اخر بين فرق المؤخرة " هلال اريحا وعسكر ومركز طولكرم " لحجز بطاقة البقاء الاخيرة في دوري المحترفين فيما سيهبط فريقان من هذه الفرق .

ترتيب الفرق
1- الامعري (51) نقطة
2- هلال القدس (48) نقطة
3- الظاهرية (37 )
4- بلاطة (35 )
5- الترجي ( 32)
6- المكبر (24 )
7-شباب الخليل (24 )
8- الثقافي ( 22)
9- البيرة ( 21)
10- مركز طولكرم (18 )
11- هلال اريحا (17 )
12- عسكر (17 )