وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طولكرم: إختتام معرض تراثي فني في بلدة زيتا شمال المحافظة

نشر بتاريخ: 30/04/2011 ( آخر تحديث: 30/04/2011 الساعة: 21:56 )
طولكرم- معا- إحتضنت مدرسة بنات زيتا الثانوية شمال طولكرم، وعلى مدار ثلاثة أيام متواصلة، معرضاَ تراثياً فنياً، نظمته حركة فتح ومجلس الشبيبة الطلابية في البلدة، بالتعاون مع مؤسستي حاور الشبابية، ونداء الشرق.

وجاء المعرض الذي اختتم اليوم السبت، على شرف يوم الأرض ويوم الأسير الفلسطيني، وتخليداً لذكرى إستشهاد أبو جهاد.

واوضح خالد كتانه، أمين سر مؤسسة حاور- منسق المعرض للزميل سامي الساعي، ان المعرض إحتوى على صور أسرى بلدة زيتا، إضافة الى الصور الوطنية، وأدوات تراثية، وأشغال يدوية، ومطرزات، والشموع المتنوعة المنيرة، حيث لاقا إقبالاً شديداً من قبل المؤسسات والهيئات المحلية، والجمعيات النسوية والشبابية في محافظة طولكرم، إضافة الى وفد من جمعية الجالية الإفريقية في مدينة القدس، ووفود شبابية من رام الله ونابلس.

ولفت كتانه، ان المعرض الذي زاره أمين سر حركة فتح في طولكرم مصطفى طقاطقة، تميّز بمحتوياته والحضور من الوفود المتتالية، مقدماً بالغ شكرة لكافة الجهات الداعمة والمساندة لمثل هذه الأنشطة الوطنية.

بدوره، شدّد سلطان جمعة سكرتير عام مؤسسة حاور، ان ذات المعرض تواصل لثلاث أيام في جامعة فلسطين التقنية خضوري تحت عنوان : (لأجلكم لن ننسى)، حيث قام وزير الأسرى عيسى قراقع الى جانبه محافظ طولكرم طلال دويكات، ورئيس الجامعة أ.د. داوود الزعتري بإفتتاحة، وسط حضور رسمي وشعبي وشبابي واسع.

واضاف جمعة، ان المعرض لاقى إقبالاً واسعاً من قبل الوفود الطلابية وغيرها من داخل وخارج محافظة طولكرم، لما يحتويه من معروضات وطنية مميزة، وأشغال يدوية من صنع الأسرى، وعرض رسومات ومجسمات وأشغال أنتجها الأسرى خلف القضبان.

وفي سياق منفصل، قال جمعة ان الخميس القادم، سيشهد إنتخابات الهيئة الإدارية لمؤسسة حاور الشبابية، موضحاً ان هذه الأنشطة تعتبر تتويجاً للهيئة الإدارية الحالية.