وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مؤسسة نكسوس الايطالية ولجنة مودينا جنين يزوران الاغاثة الزراعية

نشر بتاريخ: 01/05/2011 ( آخر تحديث: 01/05/2011 الساعة: 12:50 )
جنين- معا- زار وفد من مؤسسة نكسوس الايطالية ولجنة مودينا جنين الاغاثة الزراعية في الشمال في مركز الشهيد نعيم خضر، حيث عقد اجتماع مشترك حضره د. عبد اللطيف محمد نائب المدير العام للاغاثة الزراعية ود.سامر الاحمد مدير فرع الشمال عن الاغاثة الزراعية وممثلة مؤسسة نكسوس الايطالية وممثلين عن لجنة مودينا جنين.

وحضر الاجتماع د. ثائر عبد الغني ممثلا عن الجامعة العربية الامريكية، حيث تم مناقشة المشروع المقترح الذي سيتم تنفيذه خلال الفترة القادمة بالشراكة ما بين مؤسسة نكسوس والجامعة العربية الامريكية والاغاثة الزراعية لعمل الفحوصات للمنتوجات الزراعية لتصبح امنة بيئيا وصحيا.

كما توجه الوفد بعدها بزيارة قرية الجلمة بحضور رئيس بلدية مرج بن عامر نصر ادم وخالد ابو فرحة عضو المجلس البلدي وممثلي جمعية الجلمة التعاونية والمركز النسوي وعدد كبير من المزارعين والنساء، حيث تم الاعلان عن البدء بتنفيذ مشروع فصل النفايات الصلبة في قرية الجلمة والذي سينفذ من قبل الاغاثة الزراعية ومؤسسة نكسوس الايطالية.

وسيستفيد من المشروع المزارعين في انتاج السماد العضوي من ناحية والنساء في القرية من خلال التخلص من مخلفات الزراعة والبيت من بلاستيك ومواد اخرى سيتم فصلها واعادة الاسفادة منها حيث سيصبح هناك بيئة نظيفة وصحية في قرية الجلمة.