وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية غزة تحل أكثر من 65 مشكلة نجمت عن مياه الأمطار

نشر بتاريخ: 01/05/2011 ( آخر تحديث: 01/05/2011 الساعة: 13:03 )
غزة- معا- أكدت بلدية غزة سيطرة طواقمها على المشاكل التي تسببت فيها مياه الأمطار التي هطلت بغزار على المدينة أمس السبت، وأشارت البلدية إلى أن طواقمها تمكنت من معالجة أكثر من 65 مشكلة تجمع لمياه الأمطار في أنحاء مختلفة من مدينة غزة.

وهطلت كميات كبيرة من الأمطار على مدينة غزة منذ صباح اليوم الاحد، ووصلت كميات كبيرة من المياه إلى محطات الصرف الصحي وخاصة محطة الزيتون "B7" حيث ارتفع منسوب المياه داخل المحطة حوالي متر.

وعملت طواقم دائرة الصرف الصحي بالبلدية بالتعاون مع الدفاع المدني والشرطة بفتح أراضي مجاورة للمحطة لتقليل منسوب المياه، تحسباً من تسرب المياه لمنازل المواطنين المجاورين للمحطة، حيث انخفض منسوب المياه داخل المحطة.

وأشارت إدارة المياه والصرف الصحي في البلدية إلى أنه تم تشغيل المضخات الثلاثة الموجودة في المحطة حيث تم السيطرة على الأمر داخل المحطة، موضحة أنها عملت على متابعة تشغيل باقي محطات الصرف الصحي في المدينة منها محطة السامر، ومحطة المنارة ومحطة الفوايدة للتأكد من أن جميعها يعمل بشكل جيد.

وذكرت أن طواقم البلدية ومنذ الساعات الأولى من صباح السبت إنتشرت مزودة بكافة معداتها في شتى أنحاء المدينة تم التعامل مع أكثر من 65 مشكلة تسببت فيها مياه الأمطار.

وبينت إدارة المياه والصرف الصحي أنها عملت على إعادة تعزيل مصافي الأمطار، والسماح لمياه الأمطار بالدخول فيها، حيث تم حل تجمعات المياه في جميع المفترقات التي عامت من المشكلة مثل تقاطع شارعي بور سعيد مع الوحدة، وتقاطع شارعي الشعف مع صلاح الدين، وتقاطع شارعي الجلاء مع الثورة، وشارع يوسف العظمة بجوار مسجد السلام.

واوضحت أن طواقمها عملت على حل مشاكل صعبة تسببت بها الأمطار في مدرسة دلال المغربي بحي الشجاعية، ومدرسة بدر والزيتون، وشارع ديوان مشتهي، وشارع الهواشي، وفي مستوصف صبحة والعديد من مناطق المدينة، وذكرت أن العمل استمر في تلك المناطق حتى ساعات المساء.

وحثت إدارة المياه و الصرف الصحي مواطني مدينة غزة داخل المنزل وخارجها الالتزام بوضع مصفاة المياه على فتحات مواسير المجاري داخل البيت، وعدم فتح مناهل المجاري خاصة لتصريف مياه الأمطار، والبعد عن إلقاء القاذورات داخل مصافي الأمطار.

ودعت إلى فصل شبكة مياه الأمطار عن شبكة خطوط المياه العادمة "المجاري" وعدم توصيل خطوط المجاري على خطوط تصريف مياه الأمطار، وتنظيف سطح المنزل إذا كانت مصافي الأمطار على السطوح متصلة بخطوط المجاري.