وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دلياني: تجميد تحويل المستحقات الضريبية الى السلطة يعتبر محاولة ابتزاز

نشر بتاريخ: 01/05/2011 ( آخر تحديث: 01/05/2011 الساعة: 13:50 )
القدس- معا- قال ديمتري دلياني عضو المجلس الثوري لحركة فتح بأن قرار حكومة الاحتلال بتجميد ما يقارب الـ 90 مليون دولار من أمول الضريبة التي تجبيها نيابة عن السلطة الوطنية الفلسطينية هو محاولة ابتزاز سياسي مرفوض ستلقى الفشل بكل تأكيد.

وأضاف دلياني أن عملية الابتزاز هذه التي تحاول دولة الاحتلال تبريرها على أنها رد فعل على المصالحة الوطنية الفلسطينية، تبرز أحد اوجه الطغيان الاحتلالي الذي يحارب شعبنا بشتى الوسائل، لكنها في الوقت نفسه تفتح الأبواب لإثارة القضية على المستوى الدولي لفضح مدى تمادي المحتل في ممارساته، كما أنها تؤكد بأن الاعتراف بالدولة الفلسطينية والعمل على فرض سيادتها لا يعتبرأ مرا سياسيا فقط بل هو شأن ذات أهمية عملية بالغة لجميع مكونات الحياة الفلسطينية.

وشدد دلياني على أن تجميد المستحقات الضريبية يضاف الى قائمة طويلة من انتهاكات الاحتلال بحق الفلسطينيين والتي تقف عليها وترعاها حكومة نتنياهو ليبرمان اليمينية المتطرفة الرافضة للسلام.

وأكد أن اجراءات الاحتلال ستزيد من تمسكنا بالمصالحة التي تشكل خطوة هامة لاستعادة الوحدة الوطنية والمضي قدماً لتحقيق المشروع الوطني الفلسطيني بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.