وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التوجيه السياسي بنابلس يقيم عدد من النشاطات

نشر بتاريخ: 01/05/2011 ( آخر تحديث: 01/05/2011 الساعة: 13:40 )
نابلس- معا- واصل العميد محمد نصر ابو ربيع مدير التوجيه السياسي والوطني في المحافظة لقاءاته المستمره مع مراكز الشرطة، حيث التقى هذا الاسبوع بمدير وضباط وافراد مركز شرطة عقربا وبحضور احمد الجاغوب من توجيه نابلس.

واثنى على دور منتسبيه وباقي المؤسسة الامنيه في ضبط الامن وتوفير الاستقرار للوطن والمواطن وفق القانون، وتحدث لهم عن المواطنه ومظاهرها وعناصرها.

وقال العميد إن المواطنه في أبسط تعريفاتها هي قيم وسلوك أي تربية وآداب وأخلاق وتكوين وذوق حضاري وتراث مرتبط بقيم وثوابت المجتمع وفلسفته في الحياة. فهي تتضمن حب الوطن والتعلق به، والفرد مدني بطبعه يميل إلى غيره وهو إبن بيئته ومجتمعه، فالمواطنة بهذا المعنى تتضمن التزامات أخلاقية واجتماعية تجاه المجتمع والأمة.

واشار الى انه يقصد بالمواطنة العضوية الكاملة والمتساوية في المجتمع بما يترتب عليها من حقوق وواجبات، وهو ما يعني أن كافة أبناء الشعب الذين يعيشون فوق تراب الوطن سواسية بدون أدنى تمييز قائم على أي معايير تحكمية مثل الدين أو الجنس أو اللون أو المستوى الاقتصادي أو الانتماء السياسي والموقف الفكري، ويرتب التمتع بالمواطنة سلسلة من الحقوق والواجبات ترتكز على أربع قيم محورية هي قيمة المساواة وقيمة الحرية وقيمة المشاركة والمسؤولية الاجتماعية واكد انالمواطنة تطبيق وممارسة للقيم التي تظهر على أشكال وصور مختلفة كالمشاركة الطوعية والتلقائية والاختيارية على شكل نشاطات اجتماعية مختلفة نافعة والتشبث بالقيمالتي لها القابلية لدى الجميع و حماية الأملاك العامة والملكية الخاصة واحترام القوانين السارية المفعول والمشاركة في الانتخابات.

وبدوره شكر مدير المركز الرائد معروف عطاري العميد ابو ربيع وهيئة التوجيه السياسي والوطني لدورها الفعال والهام في التوعيه والتثقيف وتعزيز العلاقه مع المواطنين والتاكيد عالى احترام القانون من الجميع ونشر ثقافة سيادته.

ومن جهة اخرى وضمن التعاون بين التوجيه السياسي وقيادة منطقة نابلس، التقى الرائد يوسف ابو زبيده المفوض السياسي للأمن الوطني بضباط وأفراد قوات الأمن الوطني في معسكر جنيد، وتحدث لهم عن اهمية التمسك والتحلي في الاخلاق في العمل الامني.

وقال الرائد ابو زبيده كون رجل الامن قدوه ونموذج حسن للمواطنين لسمو الرساله التي يحملها وؤديها والهدف النبيل الذي يعمل من اجله وهو تحقيق الامن والامان للوطن والمواطن وفق القانون فلا بد ان يتصف بميزات وان يكون لديه اخلاقيات ليتميز في العمل الامني ويكون جذابا يحترمه الاخرون ويرضوا عن ادائه.

ويتم ذلك من خلال الانضباط الواعي الذي يمارسه ...فالانضباط جوهر النجاح والتقدم واهم معانيه القيم والاخلاق الفضلى والذي حثنا ودعانا اليها الله تعاى الى ان تكون مجسدة في سلوكنا لنتواصل ونتعامل مع الاخرين فيها بانسانية عالية وبروح القانون.

كما التقى الرائد يوسف ابو زبيده ضباط وأفراد النقليات، وتحدث لهم عن العمل الانساني واللمسات الانسانية.

وقال الرائد ابو زبيده إن رجل المن هوانسان ومواطن ووطني يقوم بمهام عظيمه تتطلب منه ان يكون دوما محترفا ومبدعا في عمله وانسانا في تعاونه وتفاعله مع مجتمعه وفاهما وملما في همومه وقضاياه، يسهر لينام الاخرين ويتعب ليرتاحوا ومن اروع اعماله التي تجسد الانسانيه هي مساعدته لاصحاب الاعاقات والاطفال وكبيري السن وغير ذلك.

وتم مواصلة البرنامج الديني المشترك بين هيئة التوجيه السياسي والوطني وشرطة محافظة نابلس (الإرشاد والتوعية ...والدروس الدينية)، التي تحث على التوبة والأخلاق النبيلة بالتعاون مع مديرية أوقاف نابلس والتي يلقيها الشيخ نابغ بريك من مديرية أوقاف نابلس وبالتنسيق مع مفوضية التوجيه السياسي للشرطة.