وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دوري الطائرة :أندية جينصافوط وعقابا إلى الملحق المؤهل للدرجة الممتازة

نشر بتاريخ: 01/05/2011 ( آخر تحديث: 01/05/2011 الساعة: 14:12 )
قلقيلية – معا - خالد وماجد عرباس اللجنة الإعلامية - انتهت الجولة الأولى من دوري كرة الطائرة للدرجة الأولى لأندية المجموعة الأولى – شمال بعد أن تأهل فريق جينصافوط من محافظة قلقيلية ونادي عقابا من محافظة جنين إلى الدور الثاني والمؤهل للدرجة الممتازة انتظاراً لملاقاة بطلي المجموعة الثانية والتي من المنتظر أن تنتهي مبارياتها الأسبوع القادم ونعرف من هما الفريقان اللذان سيلعبان مع جينصافوط وعقابا .

وقد جرت مباريات الأسبوع الخامس في صالة نادي ثقافي طولكرم يوم السبت حيث شاركت في مجموعة الشمال أندية جينصافوط وتل وعقابا وفقوعة وكفر راعي وعوريف، وقد أقيمت ثلاث مباريات اثنتان منها كانتا تحصيل حاصل وهما ناديا جينصافوط ونادي عقابا اللذان حسما الأمور من الأسبوع الماضي، وأما اللقاء الأخير والذي جمع ناديا تل وعوريف في ديربي محافظة نابلس فكانت مواجهة ناري لتلافي الهبوط ، وبالفعل فقد حسم أبناء تل موقعة الديربي لصالحهم وعمت الفرحة العارمة من جماهير تل المرافقة لفريقها أرجاء الصالة امتداداتً إلى وسط البلدة حيث الاحتفالات لساعات متأخرة من الليل.

|127823|

وقد حضر أعضاء اتحاد كرة الطائرة السادة عدنان ابو فرحة وفخري نجوم ورائد حمدان المباريات وراقب المباريات عضو الإتحاد الجديد الدكتور رشاد كتانه والحكام احمد عناية.

والشكر والتقدير موصولاً إلى السادة في ادارة صالة نادي ثقافي طولكرم ونخص بالذكر عامر وزملاءه الذين يقدمون كافة التسهيلات للفرق المشاركة من استخدامات مرافق الصالة وعلى حسن الاستقبال للفرق المشاركة واستخدام الصالة من اجل إقامة مباريات الدوري عليها.

وفي هذا الأسبوع الأخير استطاع نادي جينصافوط أن يحافظ على سجله الخالي من الهزائم بفوزه على نادي كفر راعي بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد وهذا أول شوط خلال الدوري يؤخذ من لاعبي جينصافوط وكذلك حسم أبناء عقابا ديربي جنين لصالحهم بفوز على فقوعة والأخير ضمن موسما آخر له في الدرجة الأولى في حين تنفس أبناء تل الصعداء بفوزهم المعنوي والكبير على فريق عوريف الذي حارب حتى النهاية وهبط للدرجة الثانية برفقة مركز عسكر.

|127828|
*فريق تل
واليكم نتائج وتفاصيل المباريات.
وقد جاءت نتائج الأسبوع الثاني على النحو التالي :
1- فوز نادي شباب عقابا على نادي فقوعة 3/1
2- فوز نادي شباب جينصافوط على نادي كفر راعي 3/1
3- فوز نادي تل على نادي عوريف 3/1

|127827|
* فريق جينصافوط

والى تفاصيل اللقاءات الثلاثة التي جرت ضمن الأسبوع الخامس والأخير في الدوري وكانت على النحو التالي:

1- فوز نادي عقابا على نادي فقوعة بالنتيجة ( 3 – 1 ) وبواقع 25/20 + 25/21 + 25/27 + 25/18 على صالة نادي ثقافي طولكرم
ديربي جنين الثالث في هذا الدوري حسمه نادي عقابا لصالحهم أمام نادي فقوعة حيث حسم عقابا الشوطين الأولين لصالحهم بسهولة ورجع فقوعة للمباراة في الشوط الثالث ولكن الشوط الرابع كان لصالح عقابا في مباراة تحصيل حاصل لكلا الفريقين.

الشوط الأول: بداية جيدة لنادي عقابا والذي بدأ الشوط بشكل جماعي من لاعبيه محمد عزت غنام ومجدي بزور وسفيان ابو عره ووجدي غنام ونشأت غنام وتفوقوا بالنتيجة 8/5 وعاد لاعبو فقوعة عبد الله العمري وحسين ابو سلامة ومحمد بركات وحسام ابو فرحة من خلال الصد على الشبك والضربات الساحقة ليتعادل الفريقان 12/12 . وبدأت الكراسي المتحركة بين اللاعبين ونقطة بنقطة إلى أن تفوق فقوعة 18/17 من خلال حكم جيتاوي وادهم العمري ومحمد سلامة ولكن وجدي غنام ومحمد غنام وفرج ابو عره واحمد غنام عادوا للمباراة واستطاعوا حسم الشوط من خلال الإسقاط الخلفي على لاعبي فقوعة وبالضربات الصاروخية لملعب فقوعة ولينتهي الشوط بفارق خمس نقاط لعقابا.

|127826|
*فريق عقابا

الشوط الثاني :بداية جيدة لفريق عقابا والتقدم 5/2 من خلال الإسقاط الخلفي للكرات وراء لاعبي فقوعة والصد على الشبكة واستمر التقدم لعقابا 13/10 من خلال اللاعبين محمد حسان ووجدي غنام ومجدي بزور ونشأت غنام والتفوق 16/15 وعاد لاعبو فقوعة للقاء من جديد ونافسوا نظرائهم أبناء عقابا حتى التعادل بالنقطة 21/21 وليحسم محمد غنام ورفاقه الشوط لصالحهم بفارق أربع نقاط.

الشوط الثالث : اخرج المدرب هيثم غنام أفضل لاعب من فريق عقابا محمد عزت غنام مما اثر على أداء فريقه استغلها لاعبو فقوعة الذين تفوقوا 4/1 و 10/8 خاصة من اللاعبين حسين ابو سلامة وادهم العمري وعبد الله العمري وحسام ابو فرحة إلى أن تعادل الفريقان 10/10 من خلال مجدي بزور ووجدي غنام ونشأت غنام بالضربات الساحقة ونقطة بنقطة بين الفريقين استمرت بشكل دراماتيكي حتى حسم أبناء فقوعة المباراة لصالحهم 27/25.

الشوط الرابع :والأخير بدأت الجدية تظهر على لاعبي عقابا وبدأوا بشكل منتظم من خلال اللعب الجماعي والتركيز لحسم المباراة والفوز بها لتعطيهم دافعا معنوياً لمباريات الملحق القادمة وبالفعل استطاعوا حسم الشوط الأخير بفارق سبع نقاط .

مثل نادي عقابا اللاعبون : محمد غزت غنام ، وجدي احمد غنام ، فرج ابو عره ، مجدي بزور ، نشأت غنام ، احمد نافذ غنام ، وجدي غنام ، قسم غنام ، محمد احمد غنام ، ماجد غنام ، محمود بزور ، محمد غسان.

|127825|
*فريق كفر راعي

نادي فقوعة مثله اللاعبون :- أدهم مساد ، حكم جيتاوي ، محمد هاني، سائد عبد الله ، عبد الله العمري ، حسين ابو سلامة ، حسين محمد ابو جزه ، محمد هاني بركات ، محمد زياد ابو سلام ، حسام ابو فرحه. وغاب عن المباراة كل من نجم الهدهد ورضا ابو سلامة

حكم اللقاء كل من : حكم أول فهد عيناش وحكم ثاني محمد ذيب والرايات الحكم سعيد خليف ورشيد إسماعيل والتسجيل الحكم سمير قبلاوي واللوحة الرقمية مهدي إسماعيل.

2- فوز نادي جينصافوط على نادي كفر راعي بالنتيجة ( 3 – 1 ) وبواقع 25/15 + 25/22 + 20/25 + 25/19 على صالة نادي ثقافي طولكرم
مباراة تحصيل حاصل للفريقين لم نستمتع بها كثيرا وغياب عدد من اللاعبين المميزين خاصة في جينصافوط شادي شوبكي وسلام عيد ومحمد عبد الكريم وقد حسم أبناء المدرب أيمن عودة هذه المباراة لصالحهم ولكن المهم هنا أن لاعبو كفر راعي هم الوحيدين الذين كسبوا شوطا واحدا من جينصافوط خلال هذا الدوري .

|127824|
*فريق فقوعة

الشوط الأول :دخل لاعبو جينصافوط المباراة بكل أريحية واستطاعوا من حسمه بسرعة كبيرة وبفارق وصل إلى عشر نقاط وكان ذلك من خلال اللاعبين سفيان بشير واشرف بشير ومحمد خميس ومحمد عبد الجليل وأمير عيد مع المعد الجيد مهند بشير بواسطة الضربات الصاروخية والساحقة على ملعب كفر راعي واستمروا بالتفوق طوال الشوط بالرغم من صمود لاعبي كفر راعي سعيد يحيى وثائر محمد وطاهر يحيى ورشيد عوض وخالد محمد وحمزة محمد .

الشوط الثاني : بدأ مدرب جينصافوط بإدخال عنصر الشباب في المباراة لتجربتهم حيث أنهم قدموا مباراة جيدة نسبياً والتفوق بالشوط بفارق ثلاث نقاط.

الشوط الثالث :بدأ كفر راعي باللعب الجماعي وكافح أمام لاعبي جينصافوط ليتعادل الفريقان 5/5 ويستمر السجال بينهما بالإرسالات القوية والضربات الساحقة من خلال ابناء يحيى ثائر وطاهر وسعيد وخالد ورد عليهم لاعبو جينصافوط نبيل علان ومحمد جمال وأمير عيد ومهند بشير ولكن نهاية هذا الشوط كانت لكفر راعي وبفارق خمس نقاط.

الشوط الرابع :بدأه لاعبو جينصافوط وعيونهم على إنهاء الدوري بدون خسارة أي شوط آخر وبالفعل بدأه ضارب الضربات الصاروخية اللاعب محمد خميس بعدة ضربات على ملعب كفر راعي استغلها لاعبو جينصافوط لصالحهم وبدأوا اللعب الجماعي وإحراز النقاط المتتالية وبالرغم من ذلك فقد وقف لاعبو كفر راعي للاعبي جينصافوط ندا قويا حيث تعادل الفريقان 8/8 و 11/11 ولكن بعد ذلك استسلم لاعبو كفر راعي للاعبي جينصافوط وزاد الفارق النقطي لجينصافوط ليحسمها أبناء بشير وعيد وسكر لصالحهم بفارق ست نقاط .

شباب كفر راعي فمثله اللاعبون: سعيد يحي ، طاهر فضل يحيى ، ثائر محمد ، حمزة محمد ، مجدي عمر ملحم ، عزت بخيت ، رشيد عوض. باسم نمر، باسل جوابرة وخالد محمد .

مثل نادي شباب جينصافوط اللاعبون: مهند بشير ، سفيان عيد ،اشرف بشير، محمد خميس ، أمير عيد، ، جابر جابر ، حمزة بشير ، محمد سكر، محمد صبري ، نبيل علان ، محمد جمال و محمد صبري.

حكام المباراة : حكم أول رشيد اسماعيل وحكم ثاني فتحي جمال وحكام الرايات مهدي اسماعيل وعبد السلام كتانه وسجلها الحكم سمير قبلاوي واللوحة الرقمية الحكم محمد ذيب.

|127822|
* فريق عوريف

3-فوز نادي تل على نادي عوريف بالنتيجة ( 3 – 1 ) وبواقع 27/25 + 25/20 + 23/25 + 25/20 على صالة ثقافي طولكرم
مباراة الحسم والعروب من الهبوط في ظل حضور جماهيري كبير رسمي وشعبي من مشجعي نادي تل الرياضي حيث حضرت بعض شخصيات بلدة تل لهذا اللقاء لمؤازرة فريقها منهم منذر اشتية مدير الداخلية في محافظة قلقيلية وحسن غنام مدير وكالة وفا في رام الله والسيد جهاد رمضان من مديرية الشؤون المدنية في نابلس وعدد كبير من أهالي بلدة تل وذلك لخصوصية المباراة وأهميتها .

الشوط الأول :بداية متكافئة من كلا الفريقين 5/4 لنادي عوريف من خلال لاعبيه نجم المباراة اللاعب سميح الصفدي ومازن شحادة وعلي صباح وسعد مرعي في الصد على الشبكة والضربات الساحقة على لاعبي تل سرعان ما عاد لاعبو تل المخضرمين أنور رمضان ورائد اشتية للمباراة من خلال إسقاط الكرة الخلفي والضربات الصاروخية باتجاه ملعب عوريف لتقترب النتيجة 16/14 لعوريف .وبعدها بدأ شد الأعصاب بين الفريقين ونقطة بنقطة إلى أن استطاع لاعبو تل جهاد سامي ومحمود يامين واحمد سعيد والمعد فاروق علي من حسم الأمور لصالحهم 27/25 .

الشوط الثاني :التكافؤ ظهر من بداية الشوط بالنتيجة 3/3 و التفوق لنادي تل 8/6 من خلال اللاعبين جهاد سامي وأنور رمضان هذا اللاعب بالرغم من إصابته في كتفة أبى إلا وان يشارك فريقه مع زملائه رائد اشتية والمعد الجيد فاروق علي والذين تفوقوا 10/6 ولكن نجم عوريف سميح الصفدي كان له رأي آخر من خلال الضربات الساحقة فقلص النتيجة لفريقه 16/13 ولكن لاعبو تل ومن خلال التشجيع المستمر من الجماهير المرافقة لفريقها أدت إلى إنهاء هذا الشوط لصالحهم بفارق خمس نقاط.

الشوط الثالث :بداية جيدة لفريق تل والتقدم 8/5 من اللاعبين رائد اشتية وعدي عبد الحكيم في الصد على الشبكة واحمد سعيد وأنور رمضان في الضربات الصاروخية ولكن لاعبو عوريف لم ييأسوا وجابهوا هجمات تل واستطاعوا تقليص النتيجة إلى التعادل 11/11 من اللاعبين عديل شحادة وسعد مرعي ومازن شحادة ومصعب صباح والنجمين علي صباح وسميح الصفدي واستطاعوا من التقدم على لاعبي تل وحسم الشوط الثالث لصالحهم بفارق نقطتين.

الشوط الرابع :بداية جيدة لعوريف من اللاعبين مازن شحادة وعادل شحادة وعلي صباح ولكن لاعبو تل بدأوا باللعب الجماعي والنظر لأهمية هذا الشوط وحسمه فعادلوا النتيجة 4/4/ وتفوقوا 8/4 من قبل اللاعبين جهاد سامي وفاروق علي ورائد اشتية والمصاب انور رمضان لتتقدم تل 18/13 ويستمر التقدم في ظل حالة هيجان جماهيري في الصالة من قبل مشجعي تل لتتوقف المباراة قليلاً من قبل الحكام لتهدئة الجماهير التي بدأت التحضير للاحتفال بالقرب من خطوط الملعب واستمرت المباراة بانتهاء صافرة النقطة الأخيرة لصالح تل من قبل الحكم فتحي جمال لتنزل جماهير تل وتحمل لاعبيها على الأكتاف احتفالاً ببقاء فريقها في الدرجة الأولى في حين خيم الحزن الشديد على لاعبي وأبناء عوريف لهبوط فريقهم للدرجة الثانية.

مثل نادي تل كل من اللاعبين : رائد اشتية ، أنور رمضان ، فاروق علي ، جهاد درويش ، إبراهيم صالح ، عدي اشتية ، محمد عمر رمضان ، احمد هشام بكر ،محمود يامين ، احمد سعيد رمضان ، محمد نمر حامد ، علي يوسف صالح ، عدي عبد الحكيم ، سيف عثمان ومازن رمضان.

أما نادي عوريف فمثله اللاعبون: حبيب غازي ، احمد غازي ، إبراهيم عبد الفتاح ، مازن شحادة ، سميح صفدي ، علي صباح ، سعد مرعي ، وجدي راجح ، عبد الله يوسف غازي ، عديل شحادة ونهاد شحادة.

حكام المباراة : حكم أول فتحي جمال وحكم ثاني فهد عيناش وحكام الرايات سعيد خليف ودالا قعدان ورشيد اسماعيل وسمير قبلاوي وسجلها الحكم محمد ذيب واللوحة الرقمية الحكم أحمد عناية.