وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فعاليات وطنية ومدنية تطالب بدعم العمال

نشر بتاريخ: 01/05/2011 ( آخر تحديث: 01/05/2011 الساعة: 16:26 )
غزة- معا- دعت منظمات حقوقية ومدنية بوضع حقوق العمال على سلم الأولويات بما يعزز الحماية الاجتماعية واحترام أحكام قانون العمل وإقرار قانون الضمان الاجتماعي.

من جانبها دعت منظمة التضامن العمالية والاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" إلى ممارسة الضغط من أجل توحيد الحركة النقابية العمالية وإجراء انتخابات ديمقراطية حرة نزيهة ودورية في جميع النقابات وفي الاتحاد العام للنقابات الفلسطيني وإنصاف العمال وخاصة العاطلين عن العمل.

وشدد التجمع الإسلامي لعمال فلسطين في بيان وصل "معا" على إعطاء الفرصة وكرامة للخريجين والجامعيين، وتقديم النظر في المال السياسي الممنوح للحكومة والفصائل أن تنظر بعين الرحمة والإنسانية وتقديم جزء من هذا الاستحقاق لهذه الشريحة.

واكد مركز الديمقراطية وحقوق العاملين على تعزيز الحريات الديمقراطية, وإعادة توزيع الموازنات العامة بما يعزز العدالة الاجتماعية للعمال والفقراء.

وادان المركز قيام وزارة الداخلية بغزة بمنع العمال من ممارسة حقهم في التجمع السلمي في يوم عيدهم وحملة الاستدعاء الأمني لعدد من موظفي المركز ونقابيين.

وطالب المركز رئيس الوزراء بغزة التحقيق في الاعتداء على الحق في التجمع السلمي المكفول دستورياً للأفراد والجماعات.

من جانبها، قالت كتائب نسور فلسطين إن الفلسطينيين تضع كل القيادات الوطنية والإسلامية أمام ضرورة إعادة الوحدة للساحة الوطنية وإنهاء كل مظاهر وأشكال الانقسام والاحتكام إلى وثيقة الأسري باعتبارها تمثل برنامج الإجماع الوطني، خاصة وانه سبق وان وافقت عليها كل القوي والفعاليات الفلسطينية.