وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية الجالية الإفريقية بالقدس تزور متحف آثار طولكرم الوطني

نشر بتاريخ: 02/05/2011 ( آخر تحديث: 02/05/2011 الساعة: 10:35 )
طولكرم- معا- نظمت جمعية الجالية الافريقية في القدس زيارة لخمسين عضوا من جاليتها لمتحف اثار طولكرم، وذلك ضمن برنامج تنمية الشباب الذيتقوم الجمعية على رعايته.

وقد تمت ترتيبات هذه الزيارة بناء على طلب وترتيبات قام بها كل من مركز تنمية الشباب في طولكرم ممثلا عنها هليل أبو جيش، وخالد الهمشري مدير متاحف الشمال في وزارة السياحة والآثار.

وتهدف زيارة هذا الوفد لجالية الافريقيين في القدس، والذي كان برئاسة منار إدريس الى تقوية العلاقات الشبابية بين أوساط الشباب من الجالية الافريقية والشباب الفلسطيني من اخوانهم في الضفة الغربية وتجسيد لفكرة الوطن الفلسطيني الواحد بالرغم من كل التقيبمات السياسية الحالية، حيث تحمل الزيارة شعارا (أنا 47) مما يدل على تجاهل التقسيم السياسي للشعب الفلسطيني الذي حل به في عام 48.

وتأتي زيارة الجالية الافريقية في القدس لمتحف اثار طولكرم، ضمن خطه بوم عمل كامل من ساعات الصباح وحتى المساء، كانت قد أعدت لها الجالية في القدس وجمعية تنمية الشباب في طولكرم ومتحف اثار طولكرم الوطني، حيث شمل يوم العمل هذا أهداف تعارف وتثقيف ومؤازرة لعدد من المواقع في طولكرم مع الجالية الافريقية.

ومن بين هذه المواقع التي تم زيارتها اضافة لمتحف اثار طولكرم، كل من باقة الشرقية، نزلة عبسى حيث تم الاطلاع على جدار الفصل، النزلة الشرقية، نزلة ابو تار، زيارة معرض تراثي في زيتا، ضاحية ارتاح في طولكرم حيث المقام الاثري في خربة ارتاح والمعالم الرومانية في ارتاح ومصنع الفخار فيها.

وقد رحب الهمشري منذ البداية باسم وزارة السياحة والاثار بزيارة الوفد من الجالية، مؤكدا على أهمية التواصل ووحدة الهدف في خدمة قضايا الشعب الفلسطيني، وتعزيز ثقته وابمانه بأرضه الفلسطينية وتمسكه بحقه التاريخي.

رئيسة الوفد من الجالية الافريقية، منار أدريس شكرت متحف اثار طولكرم على استقبال الجمعية والاهتمام بها، كما تقدم مدير جمعية الشباب والتنمية في طولكرم بالشكر لوزارة السياحة والاثار على الاهتمام بالاثار الفلسطينية من خلال ما تم مشاهدته في متحف اثار طولكرم.