وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الدفاع المدني:تمرينات لمتطوعي حلحول وموظفي بنك القاهرة عمان بالخليل

نشر بتاريخ: 02/05/2011 ( آخر تحديث: 02/05/2011 الساعة: 10:36 )
الخليل- معا- افاد تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني استكمالا لبرنامج رفع الجاهزيه في مؤسسات المجتمع المحلي حاضر قسم التدريب لأربعه عشر موظف في بنك القاهرة عمان حول مفهوم الإسعاف بشقيه النظري والعملي والتعامل مع الإصابات الافتراضية.

كما وتم تدريب متطوعي حلحول في مركز دفاع مدني الظاهرية على الإطفاء في حوادث افتراضيه والتعامل مع حوادث سير وهميه والتدرب على استخدام معدات الفتح والقص وكيفيه إخراج اصابه من داخل مركبه وتقديم إسعافا أولي لها.

كما ونفذت طواقم السلامة العامة (67) جولة تفقدية على منشآت ومصانع ومحلات عامه للوقوف على تطبيق اشتراطات الوقاية والسلامة العامة فيها، وقد تم منحهم إعلام بالشروط الواجب توفرها في منشآتهم ومراجعه (25) منشأة صناعية وتجاريه للتأكد من تنفيذهم لشروط السلامة والوقاية.

من جهته أكد المقدم محفوظ حنايشه مدير الدفاع المدني في محافظه الخليل على استمرار نشاطات وفعاليات الدفاع المدني في كافه إنحاء المحافظة لتوصيل رسالة وعلوم الدفاع المدني إلى كل مواطن، وان طواقم السلامة العامة ستكثف من جولاتها التفقدية داعيا أصحاب الحرف والمهن المختلفة إلى التعاون مع مفتشي السلامة العامة وتطبيق الشروط الوقائية الواجب توفرها في منشأتهم حفاظا على سلامتهم وسلامة ممتلكاتهم.