وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النجاح الكبير يغلف ماراثون طوباس السنوي الاول

نشر بتاريخ: 02/05/2011 ( آخر تحديث: 02/05/2011 الساعة: 13:04 )
طوباس- معا- عصري فياض- بمشاركة نحو 700 متسابق اختتم ماراثون طوباس السنوي الاول والذي يحمل شعار "العمل الخلاق" تحت رعاية اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية وبدعم وتمويل من شركة أبناء الحاج نمر للمقاولات بنجاح كبير.

وجرى الماراثون بحضور الدكتور مروان الطوباسي محافظ طوباس وداوود متولي عضو اللجنة الاولمبية ممثل اللواء جبريل الرجوب وعقاب دراغمة رئيس بلدية طوباس وعصام النمر مدير شركة أبناء الحاج نمر للمقاولات وجمال دراغمة عضو المجلس الثوري لحركة فتح وكمال أبو الرب مساعد محافظ جنين وعرفات المصري مدير مديرية الشباب والرياضة في طوباس والمقدم مقداد سليمان مدير شرطة محافظة طوباس و مدير مخابرات طوباس المقدم بلال حالوب ومدير جهاز الاستخبارات الرائد حسني مبارك وممثل قائد المنطقة الرائد سعيد موسى وممثل جهاز الأمن الوقائي الرائد عبد الكريم عطا وحسن العيله أمين سر فتح إقليم طوباس ومفيد عبد الله عضو اتحاد العاب القوى وسعيد رئيس اللجنة الفرعية للاولمبياد الخاص في جنين وحسن عبد الرازق رئيس نادي طوباس والدكتور جمال بشارة عضو اللجنة المنظمة العليا وسيد السيد عضوا لجنة الشمال في اتحاد كرة القدم وأعضاء الجنة المنظمة العليا للماراثون وعدد من ممثلي المؤسسات والهيئات المدنية والشخصيات الرياضية في طوباس وجنين ونابلس وطولكرم.

|127939|

وتم تقسيم المشاركين الى ثلاث فئات: الأولى ما بين سن 18 إلى 39 ، والثانية ما دون سن 18 عام والثالثة فوق الأربعين عاما.

وأطلقت شارة البداية في الساعة الحادية عشر تماما من أمام مدرسة البيروني الثانوية بعد الاستماع لتوجهات وتعليمات السباق من الدكتور جمال دراغمة عضو اللجنة المنظمة، حيث سار المشاركون بالفئة الأولى نحو الطريق المؤدي إلى بلدة عقابا انعطافا إلى الشمال مرورا بالقرب من قرية تيسير وعادوا إلى مكان الانطلاق بعد قطع المسافة المقدرة ب14.800 كيلومتر، بينما سارت المجموعتين الأخريين إلى الجهة الشرقية لمسافة أربعة كيلومتر، وبعد انتهاء الماراثون توجه لجميع إلى قاعة نادي طوباس الرياضي للاحتفال بتوزيع الجوائز المالية التي بلغ عددها أربعين جائزة مالية تراوحت بين الألف دولار والمائة دولار.

|127938|

الاحتفال
وقد افتتح عريف الحفل الدكتور جمال بشارة بالترحيب بالحضور والمشاركين ثم تلى حسان فقها آيات من الذكر الحكيم تلاه الاستماع للنشيد الوطني وتلاوة الفاتحة على أروح الشهداء ليتقدم بعدها حسن عبد الرازق رئيس الهيئة الإدارية في نادي طوباس بكلمة قال فيها إن نادي طوباس ورغم شح موارده فهو على أتم الاستعداد لاحتضان النشاطات والفعاليات.

أما الدكتور مروان طوباسي محافظ طوباس فقد نقل تحيات الرئيس أبو مازن للمشاركين والقائمين على هذا الماراثون ، وأضاف أن هذا النشاط يأتي في عيد العمال، والذي نحيي فيه عمالنا ونؤكد على حقهم في العمل والضمان.

وقال لقد كانت فكره تعبر عن عمق الأصالة والانتماء، وكان الشركة الداعمة شركة أبناء الحاج نمر التي دعمت وقدمت بسخاء لإنجاحها، وقال ها هي قد نجحت بفعل تظافر الجهود من الجميع، وأضاف نحن نشجع ونبارك أي فكرة أو مبادرة خلاقة تعمل على الحراك الثقافي والرياضي والاجتماعي.

وشدد الطوباسي على أهمية موازاة هذه الأنشطة بالمقاومة الشعبية التي يجب أن تتصاعد في منطقة الأغوار الشمالية.

واختتم قوله بالأمنيات أن تستكمل عملية المصالحة قائلا أن الوحدة الوطنية هي أجندة الانتصار،أما دواد متولي عضو اللجنة الاولمبية ممثل اللواء الرجوب فقد نقل تحيات اللواء الرجوب الذي اعتذر بسبب وجوده في قطر لحضور مؤتمر رياضي.

وأضاف متولي انه يوم جميل ان نرى هذا الكم ومن كل الفئات والأعمار يمارسون الرياضة، وقال من الواجب علينا أن تحظى أم الألعاب بهذا الاهتمام.

|127937|

وقال ان هذا النشاط سيكون محطة هامة في طريق البطولة العربية في قطر وأيضا أمام التحضيرات لاولمبياد لندن في العام 2012، وقال هناك انطلاقة رياضية في طوباس وستشهد الأسابيع القادمة لقاءات من اجل ذلك، أما عصام النمر مدير الشركة الداعمة فقد أكد أن الهدف من دعم هذا المشروع هو تحقيق تنمية للشركة من خلال تنميتها للنشاط الرياضي وقال لقد وجدنا الكثير من المؤسسات في المحافظة التي تسارع لدعم مثل هذه الأنشطة وهذا يدفعنا للتفاؤل في أن العام القادم سنحقق نجاح اكبر ومشاركة اكبر، وقد تقدم النمر بالتبرع بمبلغ خمسة آلاف دولار لنادي طوباس الرياضي.

توزيع الجوائز المالية:
وفي ختام الاحتفال تم توزيع الجوائز المالية التي بلغ عددها أربعين جائزة مالية على الفائزين على النحو التالي:

ماراثون 14،800 كيلومتر
المركز الأول : مأمون بالي / جامعة خضوري / الف دولار.
المركز الثاني : ثائر شناعة / جامعة خضوري / 750 دولار.
المركز الثالث : يزن جعفر / جامعة خضوري / 500 دولار.
المركز الرابع : يوسف العمري / نادي عرانة / 400 دولار.
المركز الخامس : وليد نجيب / مركز شباب الفارعة / 300 دولار.
المركز السادس : مأمون بالو/ نادي شباب أريحا / 200 دولار.
المركز السابع : هيثم مشاقي / رام الله / 100 دولار.
المركز الثامن / داود عواجنة / نادي شباب أريحا/ 100 دولار.
المركز التاسع : عرفات ابو الهنا / نادي طوباس / 100 دولار.
المركز العاشر / صائب نافع / نادي عرانة / 100 دولار.

سباق 4 كيلومتر تحت سن 18 عام
المركز الأول: عبد الكريم حماد / نادي عقابا/ 750 دولار.
المركز الثاني : لطفي محمد لطفي / مدرسة البيروني طوباس/ 500 دولار.
المركز الثالث : جاد الله سعيد / نادي طمون / 400 دولار.
المركز الرابع : نور الدين محمود / نادي طمون / 300 دولار.
المركز الخامس: محمد جمال / نادي طمون / 200 دولار.

وكل من شادي عبد الرحمن وسامر عبد الرازق وضياء ابو شمة ومعاذ عقاب ويزن ابو علي بالمراكز السادس حتى العاشر وفازوا بمئة دولار لكل واحد منهم.

سباق 4 كيلومتر فوق سن الأربعين
المركز الأول : فاروق دراغمة / طوباس / 500 دولار.
المركز الثاني : يوسف صوافطة / طوباس / 400 دولار.
المركز الثالث : نبيل صوافطة / طوباس /300 دولار.
المركز الرابع : الأسير المحرر خضر بشارات /طمون / 200 دولار.
المركز الخامس: وائل صوافطة / طوباس / 100 دولار.

وكل من يوسف مساعيد و ثائر ابو محسن ورباح عبد الرازق وعبد الناصر احمد وسمير دواسي فقد فازوا بالمركز من الخامس حتى العاشر على التوالي وحظي كل واحد منهم بمبلغ 100 دولار.

كما تم السحب على عشرة جوائز نقدية قيمة كل جائزة مئة دولار لأصحاب الأرقام المشاركة في الماراثون. حيث فاز أصحاب الأرقام التالية : 263، 589، 86،104، 90، 418،242،10،213،100،101.

كما تبرع كل مدير شرطة طوباس ومدير المخابرات في طوباس بجائزتيهما الى المشاركين من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وقد قدمت اللجنة المنظمة دورعا إلى الهيئات والمؤسسات التي ساهمت في انجاح الماراثون على النحو التالي: درع للواء جبريل الوجوب راعي الماراثون تسلمه داود متولي ،درع الى مديرية شرطة محافظة طوباس تسلمه المقدم مقداد سليمان،درع إلى جامعة خضوري تسلمه مهند عمر، درع مديرية التربية والتعليم تسلمه محمد بشاره، درع لعطوفة المحافظ الدكتور مروان طوباسي، كما قدمت اللجنة الاولمبية ثلاثة دروع تقديرية لكل من نادي طوباس وبلدية طوباس وشركة أبناء الحاج نمر للمقاولات.

قاد الماراثون نحو ثلاثين حكما من جامعة خضوري ومديرية التربية والتعليم ونادي طوباس. واشرف عليه كل من الدكتور جمال بشارة وعرفات المصري و مفيد عبد الله حاتم صوافطة و الرائد مهدي علاونة والرائد محمود عيسة وعدي دراغمة ومحمد بشارة وحيدر كايد.