وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

زراعة وبيطرة القدس في جولة تفقدية خلف الجدار لقرية النبي صموئيل

نشر بتاريخ: 02/05/2011 ( آخر تحديث: 02/05/2011 الساعة: 12:58 )
القدس- معا- قامت مديرية زراعة وبيطرة القدس بزيارة قرية النبي صموئيل لتفقد اوضاع المزارعين و وتحديد الاحتياجات الضرورية لمساندة المزارعين هناك.

وتم عقد اجتماع مع المزارعين في مقر جمعية النبي صموئيل النسوية و الاستماع الى احوال ومشاكل المزارعين، حيث تحدثوا عن المعاناة اليومية التي تحدث معهم جراء الممارسات الاسرائلية المعقدة في ادخال مدخلات الانتاج والتي من اهمها الاعلاف والادوية البيطرية للثروة الحيوانية، وعدم امكانية وصول الطاقم البيطري للمنطقة.

واكد بدوره مدير دائرة بيطرة القدس الدكتور ابراهيم سلامة على ضرورة ايجاد حل لتسهيل دخول الطاقم الفني من موظفي البيطرة لعمل الطعومات اللازمة لتحصين الاغنام في القرية، واستغل الدكتور سلامة الزيارة باعطاء محاضرة عن الامراض المشتركة بين الانسان والحيوان، والطرق السليمة في تصنيع المنتجات الحيوانية.

وقام الوفد بالتجوال في اراضي القرية المتاخمة للجدار والمستوطنات، والتي عانت من اعتداءات المستوطنين وحرق المحاصيل الحقلية وقلع اشجار اللوزيات والزيتون، ومصادرة معظم اراضي القرية لصالح الجدار.

وتعهد مدير زراعة القدس المهندس أحمد الفارس بدفع كل الامكانيات المتاحة في المديرية من مشاريع تطويرية لدعم وتعزيز صمود المزارعين وتحسين ظروفهم الاجتماعية والاقتصادية، وعمل دورات متقدمة في التصنيع الغذائي وتربية النحل والحديقة المنزلية والتي ستبدا خلال فترة قريبة.