وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

صدور العدد "96" من مجلة الإسراء

نشر بتاريخ: 02/05/2011 ( آخر تحديث: 02/05/2011 الساعة: 14:26 )
القدس- معا- صدر عن دار الإفتاء الفلسطينية العدد"96" من مجلتها الدورية "الإسراء" تزامناً مع حلول ذكرى النكبة، واحتوى العدد على مواضيع فقهية، وثقافية، واجتماعية، ودراسات قرآنية.

وكانت افتتاحيته للشيخ محمد حسين- المشرف العام للمجلة - تحت عنوان "دور الشباب في تحقيق أماني الأمة للتحرر من نكباتها" بين فيها سماحته أهمية دور الشباب في إحداث التغيير وإحياء الأمة من جديد.

أما كلمة العدد فكتبها فضيلة الشيخ إبراهيم خليل عوض الله - رئيس التحرير-بعنوان" الوحدة والمصالحة وإنهاء الانقسام"، ومن مواضيع العدد:" النكبة ألم الذاكرة... ومرارة الواقع" للأستاذ مؤيد زيادة، و"التفريق بين الزوجين للإعسار بالنفقة" للدكتور شفيق عياش "وحكم التلفظ بالنية..هل هو مشروع أو لا؟" للشيخ أحمد شوباش، و"وثيقة النصح بين العلماء والحكام" للدكتور حمزة ذيب، و"جمال الإسلام في خلق الإنسن وتكريمه" للشيخ محمد سعيد صلاح، و"جزاء من ردد خلف المؤذن عند سماع النداء" للشيخ إحسان إبراهيم عاشور، و"من مظاهر التكافل الاجتماعي في الإسلام" للشيخ عبد الكريم خليل الكحلوت،و"موقف الإسلام من الغلاء وتسعير السلع " للأستاذ لبيب طه، و"رسالة إلى خطباء المساجد" للشيخ أحمد ذياب، و"لماذا نفشل في العمل كفريق" للأستاذ كمال بواطنه، وقصيدة شعر بعنوان"مصر أعلى من الكلام" للأستاذ المتوكل طه، و"المعاجم العربية وتوظيفها في التعليم" للأستاذ يوسف العدوي، واحتوى العدد على بحث بعنوان"آثارنا: عنوان تاريخنا وسجل حضارتنا" للدكتور حسن السلوادي.

واحتوى العدد أيضاً على زاوية الفتاوى، ونبذة من نشاطات مكتب المفتي العام ومراكز دار الإفتاء الفلسطينية وأخبارهم، كما احتوى على المسابقة الدورية، وحل مسابقة العدد 94وأسماء الفائزين فيها.

جدير ذكره أن مجلة الإسراء تصدر دورياً كل شهرين وتوزع مجاناً من خلال مراكز دار الإفتاء المنتشرة في محافظات الوطن.