وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ثقافة المقالة:حق العودة ثابت وغير قابل للتفاوض أو التنازل

نشر بتاريخ: 02/05/2011 ( آخر تحديث: 02/05/2011 الساعة: 14:23 )
غزة- معا- أكد وزير الشباب والرياضة والثقافة بالحكومة المقالة الدكتور محمد المدهون على حق أبناء الشعب الفلسطيني في العودة إلى أرضه ودياره التي أخرج منها بغير حق، مشدداً علي أن حق العودة ثابت وراسخ وغير قابل للتصرف أو التنازل أو التفريط أو التفاوض عليه.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي للوزير المدهون في مخيم الشاطئ الشمالي بمدينة غزة، بحضور وزير الأسرى وشؤون اللاجئين د.عطا الله أبو السبح ورئيس دائرة شؤون اللاجئين د.خالد الخالدي ولفيف من وجهاء وأعيان ومخاتير شعبنا الفلسطيني الذين عاصروا النكبة والألم.

وأكد المدهون على التمسك بحق أبناء الشعب الفلسطيني الكامل بأرض فلسطين التاريخية الذي كفلته له الشرائع السماوية والقوانين الإنسانية، معاهداً أبناء الشعب أن يبقى معهم ولهم دوماً حتى العودة والتحرير.

وشدد المدهون على ضرورة خيار الوحدة القائمة على الثوابت والحقوق الوطنية، مثمناً الخطوات الايجابية على طريق المصالحة وإنهاء الانقسام الذي يخدم أبناء الشعب الفلسطيني.

وأكد المدهون على ضرورة التمسك بخيار المقاومة خياراً استراتيجياً حتى تحرير فلسطين مهما غلبت التضحيات والأثمان، داعيا أبناء الشعب الفلسطيني في الداخل والشتات للمشاركة الفاعلة بكل الأنشطة والفعاليات لإحياء الذكرى الثالثة والستين للنكبة، وصولاً إلى يوم الزحف الهادف لاسترجاع كافة حقوق أبناء الشعب الفلسطيني.

كما ودعا الوزير المدهون الأمة العربية والإسلامية للوقوف مع الشعب الفلسطيني، ودعم القضية العادلة والمشاركة الفاعلة خلال هذا العام، تأكيداً منهم على حق أبناء الشعب الفلسطيني في كافة أراضيه.