وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قلقيلية- ورشة حول دور البلدية الرقابي على جودة المياه والاغذية

نشر بتاريخ: 02/05/2011 ( آخر تحديث: 02/05/2011 الساعة: 15:41 )
قلقيلية- معا- عقدت اليوم في قاعة بلدية قلقيلية ندوة صحية بعنوان " دور البلدية الرقابي على جودة المياه والاغذية " اشرف عليها قسم الصحة في البلدية.

وحضر الندوة عبد الحميد الديك مدير عام التخطيط والتطوير في محافظة قلقيلية وممثلون عن مديرية التربية و التعليم ومديرية الصحة ومدراء مؤسسات رسمية وجمعيات ورؤساء الاقسام في البلدية ومهتمون ومدعوون.

ورحب نضال جلعود مدير العلاقات العامة في البلدية بالحضور بإسم رئيس البلدية سمير دوابشة شاكرا اياهم اهتمامهم بهذه الندوة الصحية التي تتحدث عن احد اهم قطاعات العمل البلدي، مؤكدا حرص البلدية الدائم على عقد الندوات وورش العمل التي من شانها تعزيز المعرفة وزيادة التواصل مع المجتمع المحلي .

بدوره القى عبد الحميد الديك مدير عام التخطيط والتطوير في محافظة كلمة نيابة عن محافظ محافظة قلقيلية عن اهمية المياه ودورها في الحياة الصحية والعملية للإنسان مشيرا الى ان الاهتمام في هذا الجانب وتعزيز قدرات العاملين فيه ينعكس ايجابا على التقدم والتطور الحضاري الانساني مقدما العديد من الدارسات والاحصائيات العلمية في هذا المجال.

والقت زهرة خدرج في كلمتها عن مديرية التربية والتعليم نبذة علمية عن دورة المياه في حياتنا واهميتها مقدمة معلومات واحصائيات علمية عن تواجد المياه على سطح الارض وطرق المحافظة عليها وضرورة ترشيد استهلاكها .

وقدم أ. خالد شلبي مسؤول مختبر الاغذية والمياه في البلدية محاضرة عن طبيعة اعمال المختبر والقطاعات التي يهتم بها اضافة الى طبيعة اعمال قسم الصحة ودور البلدية الرقابي على جودة المياه والاغذية وكيف أن قسم الصحة يعمل كخلية نحل متواصلة لضمان تقديم خدمة مائية غذائية سليمة للمواطنين .

وفي محاضرته قدم م. اشرف ابو دية من قسم المياه في البلدية نبذة عن المياه في مدينة قلقيلية والخزانات وطبيعة اعمال قسم المياه والتعرفة وكمية الاستهلاك الشهري والسنوي وطرق معالجة وتوصيل المياه للمواطنين.

وقدم عمار غانم في كلمته عن مديرية الصحة نبذة عن علاقة المديرية بقسم الصحة في البلدية والتعاون المشترك في انجاز الاعمال الصحية التي تهدف الي تقديم افضل الخدمات الصحية للمواطنين .

وعلى هامش الندوة قدمت الفقرات الفنية والتي قدمتها فرقة من مدرسة بنات حبلة الاساسية عن واقع المياه والاغذية الصحية المفيدة للإنسان.