وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ابولبدة يبحث مع المفوضية الأوروبية برنامج إعادة اعمار القطاع الخاص

نشر بتاريخ: 02/05/2011 ( آخر تحديث: 02/05/2011 الساعة: 16:48 )
رام الله-معا- اجتمع وزير الاقتصاد الوطني د. حسن ابولبده اليوم الاثنين، مع وفد من المفوضية الأوروبية في القدس برئاسة سيرجيو بيكولا لبحث برنامج إعادة إعمار القطاع الخاص في قطاع غزة.

واستهل د. ابولبده اللقاء بالتأكيد على أهمية إعادة إعمار القطاع الخاص في قطاع غزة، مثمنا في الوقت ذاته الجهود التي انصبت في إعداد التقرير الأولي حول إمكانية التوسع في البرنامج ليشمل القطاع الزراعي وقطاعات الإعمال المتضررة من المنطقة العازلة والحواجز الإسرائيلية، إضافة إلى توسيع نطاق المشروع ليشمل الضفة الغربية وقطاع غزة من خلال دعم مشروع منطقة أريحا الصناعية الزراعية وحاضنات الأعمال في محافظة طوباس، وتأهيل القطاعات الصناعية الفلسطينية على مستوى الفرد والمؤسسة ممن تضرروا خلال العدوان الإسرائيلي على الاراضي الفلسطينية.

وبحث الجانبان خلال الاجتماع كيفية تطوير المرحلة الثانية من مشروع أعادة أعمار القطاع الخاص من خلال الدعم المادي والفني، بحيث يتم إعداد قائمة بيانات بالمتضررين حتى يتم مساعدتهم بشكل فعال ووفق الأصول .

وشدد د. أبو لبده خلال اللقاء على ضرورة أن يتحمل المجتمع الدولي لمسؤولياته الكاملة السياسية والقانونية والأخلاقية لضمان فك الحصار عن قطاع غزة والضفة الغربية، وأبدى استعداد السلطة الوطنية الفلسطينية ووزارة الاقتصاد الوطني للتعاون التام من اجل اجل دعم القطاع الخاص على أن يكون قطاع تصديري ووضعه على الطريق الصحيح في دعم وتنمية الاقتصاد الفلسطيني، داعيا بان يساهم هذا البرنامج في تحقيق رؤية الوزارة في ذلك.